[x]

رياضة

حسام غالي: أنهيت مشواري مع الأهلي بموسم تاريخي.. و"النصر" فريق عالمي

17-8-2017 | 12:27

حسام غالى

بوابة الأهرام

أعلن اللاعب الدولي حسام غالي ، أنه لا يحمل ضغينة لأحد ويحمل الكثير من الحب للهلاليين والاتحاديين والأهلاويين، وأكد غالي، في حوار لصحيفة " الرياضي السعودية " عقب توقيعه للنصر، نشر على الموقع الإلكتروني للصحيفة، أنه سيتحمل مسئولية كبيرة بحمله شارة قيادة النصر، وتشوق الجماهير إلى تحقيق البطولات.


ورد غالي بقوة على من قال، إنه جاء للنصر وعمره 36 عاماً، وقال: وصلت الرياض بعد ساعات من قيادتي للأهلي المصري للتتويج بكأس مصر، واختارتني الجماهير أفضل لاعب في شهر أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن العالمي يملك مجموعة قوية من اللاعبين بينها المغربي محمد فوزير الذي يعد رقما مهما.. وإلى تفاصيل الحوار:

* بداية نبارك عودتك للنصر بعد ساعات من تحقيق بطولة مع الأهلي المصري؟
ـ الحمد لله على هذا التوفيق الكبير.. فقد حرصت على أن أودع جماهير الأهلي بالتتويج بكأس مصر، ومثلما أن سعيد بتحقيق اللقب مع القلعة الحمراء فأنا شغوف بخدمة النصر وتحقيق الألقاب معه بمشيئة الله تعالى.

* ماذا تقول لجماهير الأهلي التي عبرت عن حزنها في ليلة وداعك؟
ـ أنهيت مسيرتي مع الأهلي بموسم تاريخي وحصلنا على الدوري والكأس لأول مرة منذ سنوات، كنت واثقًا في قدرتنا على الفوز، والجيل الحالي قادر على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد غياب لتكتمل فرحة جماهير الأهلي، والحمد لله أنني أديت ما علي حتى اللحظة الأخيرة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.

* وماذا عن النصر.. محطتك الجديدة؟
ـ العالمي كيان كبير وناد له معزة خاصة في قلبي لأني أحمل ذكريات طيبة فيه، منذ مشاركتي معه عام 2009، وأتمنى أن تكون التجربة أفضل هذه المرة وتتوج بالعديد من البطولات.

* كيف ترى تجربتك هذه المرة؟
ـ لاشك أنها تشكل تحديداً خاصاً ومهماً، ونقطة مهمة في مسيرتي الكروية التي مرت بعدد كبير من الأندية سواء في البرتغال أو إنجلترا أو مصر.

* ماذا تتوقع للفريق العالمي؟
ـ أنا في كامل جاهزيتي للعب موسم حافل بالإنجازات مع النصر كونه يضم كوكبة من نجوم المنتخب السعودي وكذلك الأجانب، والفترة الحالية للفريق تختلف تماماً عن الفترة الأولى التي قضيتها لاختلاف إمكانيات الفريق حالياً وأن هذه المجموعة الحالية من اللاعبين لديها كل مقومات النجاح لتحقيق البطولات.

* لكن البعض يقولون إنك جئت هذه المرة وعمرك 36 عاماً؟
ـ الحمد لله أنني حصلت على أفضل لاعب شهر أغسطس في مصر قبل مجيئي.. وهذا وحده رد على مسألة العمر، فالعطاء لا يقاس بالعمر ولكن بالمجهود داخل الملعب.

* وكيف سارت المفاوضات مع النصر؟
ـ كانت احترافية جداً خصوصاً أن من كان يقودها من الجانب النصراوي هو الأمير فيصل بن تركي الذي أشكره على الثقة الكبيرة والتي جعلته يكون حريصاً على أن يكون حسام غالي مع النصر.

* هل تحمل ضغينة أو عتبا على أحد خصوصاً بعد أزمة المنشطات التي تبرأت منها؟
ـ لم أتعود أن أحمل في قلبي شيئا.. التجربة الأولى انتهت بحلوها ومرها، وأحمل الذكريات الطيبة منها فقط.

* وماذا تحمل عن الفرق الكبرى المنافسة.. الاتحاد والهلال والأهلي؟
ـ أحمل لهم كل الحب والتقدير.. وأدرك أن كرة القدم بدون منافسة قوية لن يكون لها معنى أو متعة.

* تحدثت عن تحقيق البطولات.. هل تعد النصراويين بذلك؟
ـ أعد بالسعي لتحقيق البطولات.. فقد خرجت من ناد كبير يمتلك سجلا حافلا بالإنجازات والبطولات، كان آخرها بطولة كأس مصر التي تحققت أمس الأول الثلاثاء، وجئت لناد جماهيري لديه سجل حافل بالإنجازات وكما يعرف الجميع فإن اسم النصر يقترن بلقب (العالمي) .

*وماذا عن شارة القيادة التي ستحملها؟
ـ لاشك أنها ثقة كبيرة من إدارة نادي النصر وتقدير لتاريخي ومشواري الكروي.. وسأسعى أن أكون على قدر هذه المسؤولية الكبيرة.. لأن قيادة فريق بحجم النصر مسئولية.

* وماذا عن تعاقد النصر مع اللاعب محمد فوزير؟
ـ صفقة رائعة فقد حصد جائزة افضل لاعب في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً في مصر، ولفت الأنظار طوال مباريات فريقه في البطولة وهو بلا شك سيشكل إضافة كبيرة للنصر وسيكون أحد الأوراق المهمة.

* وماذا تقول لجماهير النصر التي استقبلتك بصورة مبهرة في المطار؟
ـ النصر يملك جماهيرا عاشقة للكيان والدليل تواجدهم في المطار واستقبالهم الكبير على الرغم من حرارة الأجواء ووقت الرحلة، وجماهير النصر منذ فترة احترافي الأولى كانت الوقود الحقيقي للفريق لتقديم افضل المستويات، وأنا سعيد بما يقدمونه من لوحات إبداعية في المواسم الأخيرة في المدرجات من خلال التيفو الذي تناقلته كل وسائل الإعلام العربي، متمنياً أن يكون موسم النصر حافلاً بالإنجازات والمستويات العالية لإسعاد جماهير الشمس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة