مديرة إدارة الوبائيات تنصح الحجاج بأخذ تطعيم الالتهاب السحائى

16-8-2017 | 22:59

صورة أرشيفية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

طالب الدكتورة شيماء عكاشة، مديرة إدارة الوبائيات وترصد الأمراض المعدية بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، المواطنين المسافرين لأداء فريضة الحج، بأخذ تطعيم الالتهاب السحائي قبل السفر بـ10 أيام على الأقل وهو متوافر بالمركز الطبي بالمحافظة ومكاتب الصحة.


وأضافت بأنه لابد من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية، وتجهيز الحقيبة ال طبية عند السفر،  وتتضمن "علاج الإسعافات الأولية مثل خافض الحرارة ومضادات النزلات المعوية والإسهال ومرهم لحساسية الجلدية وعلاج الأمراض المزمنة بالتنسيق مع طبيبك المعالج".

كما نصحت باختيار الملابس الفاتحة والقطنية وسجادة خاصة وفوطة خاصة وصابون مطهر ويفضل استخدام جيل الكحول في "بخاخة" صغيرة.

وأشارت إلي أن هناك عدة نصائح أخرى عقب السفر إلى الأراضي المقدسة، منها غسل الأيدي باستمرار بالطريقة الصحيحة يقي من 80 % من الأمراض المعدية، استخدام الماسك في الزحام الشديد، الصلاة على سجادتك الخاصة وعدم مشاركة الآخرين، شرب كميات من الماء والعصائر الطبيعية باستمرار، عدم مشاركة الآخرين في أي أدوات، استخدام الشمسية أو غطاء الرأس "البرنيطة" والتأكد من نظافة مصادر الطعام المتناول.

وأكدت مديرة إدارة الوبائيات وترصد الأمراض المعدية بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، أنه عند ظهور أي أعراض مرضية يُرجى التوجه إلي البعثة ال طبية المصرية والتي تغطي جميع الفنادق وجميع المستشفيات بفرق طبية وقائية وعلاجية التي تتابع باستمرار وترسل بلاغًا يوميًا لوزارة الصحة بحالة الحجاج المصريين.

مادة إعلانية

[x]