مباحثات عراقية أمريكية لتحرير كامل الأراضي العراقية من قبضة داعش

16-8-2017 | 22:03

صورة أرشيفية

 

الألمانية

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأربعاء، مع قائد القيادة الامريكية المركزية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل الحرب على الإرهاب وتحرير كامل الأراضي العراقية من سيطرة داعش.


وذكر بيان للدائرة الإعلامية للحكومة العراقية أن العبادي وفوتيل أكدا خلال لقائهما اليوم "استمرار ومواصلة الدعم اللوجستي والجوي وتدريب وتسليح القوات العراقية" مشيرًا إلى أنهما استعرضا أيضًا "الجهود المبذولة لإعادة النازحين إلى مناطقهم".

وأثنى فوتيل على قدرات "القوات العراقية وتطورها الكبير وبالتقدم المستمر بإعادة الاستقرار في الموصل".

وتجرى حاليًا استعدادات لانطلاق عملية عسكرية بمشاركة طيران التحالف الدولي لتحرير قضاء تلعفر والقرى التابعة له من سيطرة داعش.

وأوكلت قيادة العمليات المشتركة لقوات من الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي لإدارة المعركة - كل بحسب محوره- حيث وصلت طلائع هذه القوات وانتشرت في محاورها بانتظار إعلان ساعة الصفر لانطلاق العملية.

ونجحت قوات الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية فى تحرير مساحات شاسعة ضمت عشرات القرى ومطار تلعفر، وهي الآن تسيطر على مواقع عسكرية مهمة على أطراف مركز قضاء تلعفر من جهة الصحراء التي كانت ملاذ داعش للهروب إلى سوريا.

وبحسب مصادر عسكرية عراقية، فإن القوات المدرعة والدبابات ستشارك بقوة في العملية نظرًا لكون المنطقة مفتوحة وواسعة على عكس مدينة الموصل القديمة التي تميزت بشوارعها الضيقة وأبنيتها القديمة .

مادة إعلانية