هالة السعيد: الدولة حريصة على تطوير مؤسساتها الإعلامية.. والنتيجة خلال أشهر

15-8-2017 | 19:00

الدكتورة هالة السعيد

 

محمد على

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، أن الدولة تسعى حثيثًا لإحداث عملية تطوير حقيقة لمؤسسات الدولة الإعلامية، باعتبارها أهم روافد قوة مصر الناعمة، التى تزدهر في وجود مؤسسات قومية قوية، سواء في مجال الصحافة أو التليفزيون.


جاء ذلك خلال إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي عقد بموسسة أخبار اليوم، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وتعهدت الدكتورة هالة السعيد بإحداث تطوير حقيقي لمؤسسات الدولة الإعلامية خلال الأشهر المقبلة، مؤكدة أن بناء الإنسان جزء أساسي في استراتيجية الدولة في جميع المجالات، وليس في مجال التعليم فقط.

وأوضحت أنها شرفت بعضوية لجنة تحكيم برنامج القاهرة تبتكر، مشيرة إلى أنه برنامح كان أكثر من رائع وكان فيها العديد من الأفكار والأبحاث الجيدة.

واقترحت الدكتورة هالة السعيد بمد المشروع إلى المدارس بالقرى والنجوع، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكدت أهمية وجود مبدعين وفنانين ومذيعين لأنهم قوة مصر الناعمة، لأنهم من يرسمون صورة مصر في الداخل والخارج.

واستطردت قائلة "القيمة ليست في قيمة الجائزه لكن احتضان المواهب ومتابعة ورعاية الموهوبين في شتى المجالات"، لافتة إلى أهمية النزول للمدارس ومتابعة المواهب من الطفولة في وقت مبكر، لاسيما من المحافظات.

مادة إعلانية

[x]