ياسر رزق: قضية اكتشاف المواهب بالغة الأهمية.. ونسعى لاستعادة قوة مصر الناعمة

15-8-2017 | 18:20

ياسر رزق

 

محمد علي

قال ياسر رزق ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، أن قضية اكتشاف المواهب، قضية بالغة الأهمية، ونحن نبحث استعادة قوة مصر الناعمة في العلوم والفنون.

وقال ياسر رزق ، خلال إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي عقد بمؤسسة أخبار اليوم ، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، هناك برنامج طموح يُعتبر نواة لهذا المشروع، هو برنامج إبداع، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف، أنه عقد عددًا من ال اجتماع ات، بحضور عدد من الوزراء، وتم التطرق لعدد من البرامج التي تنفذها الوزارات المختلفة، ووجدنا أفضلها برنامج إبداع القائم على اكتشاف المواهب بشباب الجامعات، مضيفًا، أنه تم الاتفاق علي دمج البرنامج مع برنامج ابتكار، الذي تنفذه أكاديمية البحث العلمي لاكتشاف المخترعين.

وأشار إلي أنه تم الاتفاق، علي أن يكون بداية البرنامج في شهر سبتمبر، وحتى مارس، حتي لا يتعارض مع الامتحانات، وفترة الدعاية في الانتخابات الرئاسية، موضحًا، أن المسابقة ستكون تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وسوف يحضر حفل الختام.

وأكد ياسر رزق ، أن دور الإعلام مهم جدًا في نشر إبداعات المواهب، ورعاية الفائزين.

مادة إعلانية

[x]