الأعلى للإعلام ينشئ جهازا لقياس نسب المشاهدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات

15-8-2017 | 13:51

مكرم محمد أحمد

 

فاطمة شعراوى

صرح مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، بأن المجلس بصدد إنشاء جهاز لقياس نسب بحوث الرأى والمشاهدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات يكون فيه المجلس الأعلى المسئول عن ال جهاز .. جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات.

وقال ياسر القاضى وزير الاتصالات إن ال جهاز سيكون نقطة تحول من العشوائية إلى التنظيم وسيتم تشكيله من ممثل من التعبئة العامة والإحصاء، وعدد من أصحاب الخبرات العملية ، ممثلين من الأجهزة السيادية بالدولة ، وممثلى الرأى العام ، وعضو من مجلس الدولة .


وأضاف مكرم محمد أحمد، أن مهمة المجلس ستكون قاصرة على إنشاء ال جهاز المذكور داخلها وينبغى أن تكون الشركة المتقدمة ملتزمة بالمعايير والأسس والقواعد التى ينظمها المجلس الأعلى للإعلام .

وأوضح وزير الاتصالات أن هذا الكيان سوف يشمل بحوث السوق الخاصة بالإعلام والصحافة بجانب قياس نسب بحوث المشاهدة، لافتا إلى أن ال جهاز القومى للاتصالات سوف يشارك بتقديم الخبرات والجزء الفنى لإنشاء هذا الكيان .


واتفق الطرفان على أنه  فور إنشاء ال جهاز سيقوم مجلس إدارته بوضع المعايير والأسس والقواعد ويدخل فى صميم هذا إنشاء إدارة تكون مسئوليتها متابعة المنهج العلمى فى اختيار العينة، 

حضر الاجتماع كل من "عبد الفتاح الجبالي" و"محمد العمري" وكيلي المجلس ود. "منى الجرف" و"مجدي لاشين" "نادية مبروك" أعضاء المجلس و"أحمد سليم" الأمين العام.

 

[x]