نقيب الزراعيين يكشف كواليس لقائه مع رئيس الوزراء بحضور وزير الزراعة ونقيب البيطريين

14-8-2017 | 17:11

سيد خليفة نقيب الزراعيين

 

محمد علي

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب المهن الزراعية، إن ال لقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم، كان مثمرًا للغاية.

وأضاف الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية، في تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام"، أن ال لقاء استمر نحو ساعة وربع الساعة، بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، والدكتور خالد العمري نقيب الأطباء البيطريين.

وأشار إلي أن ال لقاء أسفر عن التوصية بالتوسع في القري المنتجة ومعارض شباب الخريجين، والاتفاق علي تدريب طلاب كليات الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة، والإعداد لمؤتمر عام النقابات المهنية لإبداء في خطط التنمية المستدامة.

وقال إن ال لقاء ناقش كيفية إنجاح خطط التنمية المستدامة في الزراعة، مضيفا أن أكد لرئيس مجلس الوزراء أهمية أن تكون البداية من القري المنتجة والأوسع فيها لتكون نموذجا للتنمية المستدامة وأهمية تأهيل وتدريب الشباب للعمل في المشروعات القومية وخصوصا في مجال الزراعة مثل الـ١٠٠ ألف صوبة و٢ مليون رأس ماشية والمايونيز ونصف فدان حيث لأي يمكن أن يكتب النجاح لتلك المشروعات دون تدريب وتأهيل الشباب العاملين فيها.

وأضاف أن ال لقاء تتطرق لتحسين أوضاع المهندسين الزراعية الصحية والاجتماعية، مشيرا إلي أن رئيس الوزراء وعد بزيادة الدعم المخصصة للنقابة لحل مشكلة المعاشات المتأخرة في النقابة.

وأشاد نقيب الزراعيين بال لقاء وفتح قنوات الحوار والتواصل بين الحكومة مع النقابات المهنية، مشددا علي وقوف النقابات المهنية خلف القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]