شاهد أتوبيس الرئيس الأمريكي المدرع "جراوند فورس" وحش البر الذي كلف 1.1 مليون دولار | صور

14-8-2017 | 16:49

أتوبيس الرئيس الأمريكي

 

نورهان رضوان

لا يتحرك أي رئيس أمريكي إلا في وسيلة نقل مؤمنة تمامًا ومزودة بأنظمة دفاعية متطورة، ومن أبرز تلك الوسائل كما نعرفها الطائرة الرئاسية " إير فورس وان "، التي يستعملها الرؤساء الأمريكيون في تنقلاتهم في الرحلات الداخلية والخارجية، ومارين وان، وهي الطائرة الهليكوبتر التي يستعملها الرئيس للتنقل من البيت الأبيض داخل واشنطن أو إلي القاعدة الجوية، حيث توجد الطائرة الرئاسية، وأخيرًا السيارة ال كاديلاك "ذا بيست" أو ال وحش .


وأضاف جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس، وسيلة رابعة وهي أتوبيس أسود مصفح يعرف باسم Ground Force One. الحافلة المدرعة للرئيس السابق وآخر وأحدث قطعة في أسطول نقل الرئيس وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

وفيما يلي أهم خصائص تلك الحافلة السوبر.

يبلغ طول الحافلة 45 قدمًا وهي مصممة خصيصًا من قبل الخدمة السرية وأول من استعملها كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما .


ومثلما هو الحال مع سيارة الرئيس الـ" كاديلاك "، فإن نوافذ الحافلة مغطاة بالكامل بالأسود.


اشتري جهاز الخدمة السرية الحافلة المدرعة من شركةHemphill Brothers Coach" " مقابل 1.1 مليون دولار.


قبل شراء الحافلة، كان الخدمة السرية يستأجر حافلة جديدة في كل مرة يحتاج فيها الرئيس إلى واحدة ثم أعدوا تجهيز الحافلة بطبقة الدروع وغيرها من الميزات والاحتياطات الأمنية، كما أنها مزودة بإطارات ضد الرصاص، وأسطح خارجية مدرعة، وزجاج مقوى بإحكام.


الحافلة مزودة بنظام متطور لإطفاء الحرائق، وخزانات أوكسجين لتوفير الهواء للتنفس في حالة هجوم كيميائي، وإمدادات إضافية من عينة دم الرئيس في حالة إصابته.


ووفقًا للموقع الأمريكي، فإن الحافلة المدرعة مجهزة بمجموعة كاملة من المعدات المكتبية بما في ذلك الهواتف والتلفزيون والراديو والإنترنت، كما وصفها موقع بيزنس انسيدر بـ"ال وحش ".


كما توفر " ground force one " نقل الرئيس بشكل مريح وآمن عبر سلسلة من المناطق النائية. بالإضافة إلي أن الحافلة تعمل على تسهيل نقل الخدمات اللوجستية، مما يمكن الرئيس من الانتقال فورًا من الحافلة إلي إير فورس وان ، والعكس.

ولا يعرف حتي الآن علي وجه التحديد ما هو شكل المقصورة الداخلية لل أتوبيس إذ لم تتوفر أيه صورة لها.



#

مادة إعلانية