نصر: مشروع الإسماعيلية يكفي لري واستصلاح 60 ألف فدان

14-8-2017 | 11:09

الدكتورة سحر نصر

 

علاء أحمد

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زياراتها الميدانية إلى المشروعات التنموية والاستثمارية في شمال سيناء والاسماعيلية، بزيارة مشروع إنشاء سحارة مصرف المحسمة (سرابيوم).

وحضراللقاء  اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، وممثلون عن وزارة الإسكان غدير حجازى، مساعدة الوزيرة.

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي وفرت دعمًا بقيمة 46 مليون دولار، ويهدف المشروع إلى توفير مياه للزراعة لمحافظة الإسماعيلية تكفي لري واستصلاح أراض زراعية مساحتها 60 ألف فدان، وذلك من خلال محطة معالجة لمياه مصرف المحسمة بطاقة مليون م3/يوميًا.

وأكدت الوزيرة، أن الهدف من زيارتها إلى شمال سيناء والإسماعيلية هو الاستمرار في المتابعة الميدانية للمشروعات التنموية والاستثمارية، مشيرة إلى أن البنية الأساسية مهمة لجذب ​المستثمرين إلى هذه المناطق.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم حفر 30 بئرًا فى شمال سيناء؛ لأن مع دخول المياه تبدأ الحياة فى سيناء من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرة إلى أنه نستهدف زيادة عدد الآبار خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الوزيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات فى شبه جزيرة سيناء، حيث أعرب عدد من المستثمرين عن رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة بعدما شاهدوا البنية الأساسية الجاذبة للاستثمار فى هذه المنطقة الغالية لدى المصريين والعرب، مؤكدة أن مشروع السحارة يسير وفق الجدول الزمنى المقرر لها لرى أكثر من 50 ألف فدان شرق قناة السويس وفى شمال ووسط سيناء.

الأكثر قراءة