انطلاق مؤتمر "المحامون ضد الإرهاب" بشرم الشيخ

12-8-2017 | 14:37

طارق إبراهيم عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالمحامين

 

محمد علي

ظهر اليوم السبت، المؤتمر الذي ينظمه المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، تحت عنوان " المحامون ضد الإرهاب "، بمدينة شرم الشيخ ، والذي يعقد تحت رعاية نقيب المحامين سامح عاشور والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.


وقال طارق إبراهيم عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، ومنسق المؤتمر، إن المؤتمر يحضره أكثر من 150 محاميًا، من مختلف محافظات الجمهورية، ويناقش دور المحامين في مواجهة الإرهاب، والدور الذي يمكنهم من القيام به لمساندة الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، ومناقشة بيئة القانونية لمكافحة جريمة الإرهاب والتشريعات القائمة ومدى الحاجة إلى تعديلات أو قوانين جديدة لمواجهة هذه الظاهرة وكيفية ردع العناصر الممولة لها.

وأضاف طارق ابراهيم ، أن المؤتمر يمتد لخمسة أيام، مشددًا أن المؤتمر سيصدر عنه بيان لإدانة الإرهاب، ويشدد على ضرورة تضافر الجهود بين فئات الشعب المختلفة والشرطة المصرية والقيادة السياسية مجتمعين على دحر الإرهاب، والمطالبة تفعيل القوانين الخاصة بمحارب الإرهاب، ومطالبة الجهات المختلفة تطبيق مبادئ العدالة الناجزة.

من جانبه قال ناصر العسقلاني عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، إن المؤتمر سيناقش تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، بما يتفق مع الدستور المصري، موضحًا أن المؤتمر يشهد مشاركة كبيرة من مختلف محافظات الجمهورية، بهدف وضع آليات مواجهة الإرهاب، وكذلك تعميق أواصر الترابط والتعاون بين الزملاء.

من ناحيته أعرب محسن أبو سعدة المحامي بالنقض وعضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات، عن أمله في خروج المؤتمر في أبهى صوره، وتوصيات تفيد مصرنا الحبيبة في ظل المصلحة العليا للوطن، مشيدًا برعاية سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب لهذا لمؤتمر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]