"العربية للمسرح" تسعى إلى توسيع المشاركة في الندوات الفكرية

12-8-2017 | 12:04

الهيئة العربية للمسرح

 

أ ش أ

 تسعى الهيئة العربية للمسرح إلى توسيع آفاق مشاركة أسماء جديدة من ال باحث ين العرب في الشأن المسرحي بال مؤتمر الفكري الذي سيعقد ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي التي ستنظم ب تونس في يناير المقبل.

وقد وضعت الهيئة عنوانًا عامًا لل مؤتمر الفكري هو "السلطة والمعرفة في المسرح"، ينبثق عنه 4 محاور، وسيشارك ال باحث ون العرب بمقترحات ومداخلات في أحدهم.

وستقوم لجنة من المختصين باختيار من سيشارك في ال مؤتمر الفكري، من ضمن 132 طلبًا من باحث ين في مجال المسرح من 14 دولة عربية، سجلوا رغباتهم في المشاركة بأطروحات في المحاور التي يتناولها موضوع ال مؤتمر .

وقد تصدر المصريون والعراقيون قائمة ال باحث ين الراغبين في المشاركة في ال مؤتمر بـ31 طلبًا، بينما جاءت طلبات المشاركة من الجزائر والمغرب بواقع 19 طلبًا لكل من الدولتين، وسُجل من تونس 10 طلبات، ومن سوريا 6 طلبات، ومن الأردن والسعودية ولبنان 3 طلبات لكل دولة، ومن اليمن وموريتانيا طلبان لكل منهما، وطلب واحد من كل من ليبيا والسودان وسلطنة عمان.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، إن الإعلان عن أسماء المشاركين في ال مؤتمر سيتم في النصف الثاني من الشهر الحالى، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى توسيع المشاركة من كل المعنيين بالمسرح العربي، وتوسيع المسئولية حول مضامين ومخرجات ال مؤتمر ات الفكرية التي تكتسب أهمية كبرى، بحيث يتم في الدورات المقبلة فتح الباب أمام اقتراح عناوين ومحاور وموضوعات تلك ال مؤتمر ات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]