"التعليم العالي": إرسال كشوفات طلاب المرحلتين الأولى والثانية للكليات

10-8-2017 | 21:25

طلاب

 

محمود سعد

قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على ال تنسيق ، إنه تم إرسال الكشوفات الخاصة بطلاب المرحلتين الأولى والثانية ب تنسيق القبول بال جامعات للعام الجامعي الجديد 2017 – 2018، إلى ال جامعات ، استعدادا لبدء التجهيزات الخاصة بالطلاب وتسكينهم بالكليات.


كان موقع ال تنسيق الإلكتروني، قد انتهي من عمليات التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأحد الماضي، وقبول تحويل 90% من إجمالى الطلاب المتقدمين للتحويل المناظر وغير المناظر فى ضوء القواعد التى أقرها المجلس الأعلى لل جامعات ومراعاة الطاقة الاستيعابية القصوى للكليات بال جامعات المختلفة مراعاة للصالح العام للطلاب.

وأعلن موقع ال تنسيق ، الأوراق المطلوبة للتقديم للكلية أو المعهد المرشح إليه الطالب: الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح ( استمارة النجاح )، مع شهادة الميلاد الأصلية، مع (6) صور شخصية، مع نموذج(2) جند للطلاب للذكور فقط، مع شهادة التفوق الرياضي للحاصلين علي حافز رياضي.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، أعلن عن موعد بدء المرحلة الثالثة لل تنسيق لتسجيل رغبات الطلاب يوم 12 أغسطس المقبل، وتنهي 14 أغسطس، بحد أدنى 50% ويبلغ عدد الطلاب الذين من حقهم التقدم 87.644 طالبا وطالبة، بينهم 58.745 لعلمي، 28.899 للقسم الأدبي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]