هل تقبل حواء ركوب "اسكوتر كريم" | فيديو

12-8-2017 | 16:31

اسكوتر توصيل المواطنين"خدمة كريم"

 

هايدي أيمن - عمر مهدي

لأن حواء في مجتمع شرقي له عاداته وتقاليده لا تسطيع استخدام خدمة توصيل الركاب " اسكوتر كريم "، برغم أنه أول اسكوتر لنقل الركاب بالقاهرة للهرب من الزحام موفرًا للمال والوقت.

وظهرت ردود أفعال ال فتيات على موقع التواصل الاجتماعي برفضهم استخدام الـ"اسكوتر"، حيث إنهن يرفضن فكرة الركوب خلف سائق ين من الرجال، وذلك لحساسية ركوب الدراجة البخارية التي تتطلب عدم ترك مساحة كافية بين ال سائق والراكب، وأيضًا لعدم إتاحة ركوب أكثر من فرد، وبينما يرفضها البعض نظرًا لخطورة الدراجة النارية وسرعتها.

من ناحية أخرى، سألت بعض ال فتيات عن إمكان الركوب مع سائق ة سيدة وليس رجلًا، ففي هذه الأحوال ستتناسب الخدمة معهن، فهن يريدن التجربة واستخدام الخدمة التي سوف تخلصهن من الزحام المعتاد في كل مكان، وتوفر لهن الكثير من الوقت والمال بدلا من السيارات والتاكسي.

قالت "ميري هاني" فنانة: "لأننا في مجتمع شرقي له عاداته وتقاليده لا تناسبنا هذه الخدمة برغم أنها ممتازة وسريعة وموفرة للمال والوقت، وعندما يكون هناك سائق ات سيدات يمكن أن استخدمها".

قالت "نور أيمن" طالبة: "خدمة كريم اسكوتر خدمة متميزة، وأتمني أن تتناسب في شوارع القاهرة، ولكني أرفض استخدامها لأنها لا تتناسب في البنات الآن لوجود سائق ين رجال".

أوضحت "سلمى محمد" مترجمة نحن في حاجة إلى تطبيق هذه الخدمة في مصر بسبب الزحام الشديد في كل مكان والاسكوتر وسيلة سريعة توفر الوقت والمال، ولكن كيف لأي فتاة أن تستخدم هذه الخدمة وتركب خلف سائق على الدراجة النارية!!".

أشارت "ديانا مجدي" مدرسة إلى أن كريم اسكوتر لا تتناسب مع السيدات وال فتيات ، ولكنها وسيلة أسرع وموفرة للمال والوقت للشباب الذين في حاجة إليها أكثر من ال فتيات ، لأن ال فتيات تحتاج لوسيلة أكثر أمان.

وقال"زياد حسين" طالب: "أنا سعيد جدًا بهذه الفكرة لأننا نحتاجها للتخلص من الزحام بالطرق، والاسكوتر وسيلة سريعة وليست متعبة ومناسبة جدًا للشباب، من حيث توفير الوقت والجهد والمال للركاب، وأيضًا لتوفير فرص عمل لل سائق ين، ولكن سترفض ال فتيات ركوب الاسكوتر مع سائق غريب وخصوصا أنها خدمة لنقل فرد واحد فقط".

بينما أكد "محمد حسن" سائق بالشركة "هناك سائق ون من الجنسين رجال وسيدات، ولكن الراكب سيركب مع ال سائق الأقرب منه بالمكان وليس هناك سائق ات مخصصات للسيدات، وهذه الخدمة لمن يرغب بالتوصيل سريعًا هربًا من الزحام وتوفيرًا لمصاريف التوصيل وأنها وسيلة آمنة ولدينا سائق ون محترفون ببياناتهم الشخصية مسجلة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]