"الاتحاد العام للجمعيات" يتلقى 22 شكوى فى اليوم الأول للمرحلة الأخيرة للانتخابات

3-1-2012 | 16:25

 

وسام عبد العليم

رصد مراقبو "الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية"، فى اليوم الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب، طرد مندوبى المرشحين فى عدد من اللجان بمحافظات مختلفة دون أسباب واضحة لمثل هذا الإجراء.


ذكر الاتحاد من خلال بيان له أنه ورد لغرفة العمليات 32 شكوى عبر الهاتف حتى الآن، كما رصد مراقبو الاتحاد قيام أنصار حزب "النورط بتعليق لافتات انتخابية لمرشحى الحزب أمام لجنة المعهد الدينى الابتدائى والثانوى بالدائرة الثانية فى محافظة الدقهلية، كما تأخر فتح هذه اللجنة إلى الساعة التاسعة بسبب تأخر وصول القضاة.

وفى مدينة كفر الزيات بالدائرة الثانية فى محافظة الغربية، تأخر فتح لجنة مدرسة كفر الزيات الابتدائية (لجنة النساء) بسبب عدم وصول القضاة حتى الساعة التاسعة والنصف، وفى لجنة مجمع المدارس بالدائرة الثانية بقرية البرجاية بمركز المنيا، لاحظ وجود مشادات بين أنصار حزب الحرية والعدالة، وأنصار المرشحين المستقلين بسبب الدعاية الانتخابية.

أما محافظة المنيا بلجنة المدرسة الزخرفية، حدثت اشتباكات بين الناخبين ورئيس اللجنة بسبب إصراره على القيام بجميع إجراءات العملية الانتخابية بنفسه، وعدم الاستعانة بالموظفين أعضاء اللجنة، مما أدى إلى تكدس الناخبين وبطء إجراءات العملية الانتخابية.

وفى مدينة الداخلة، لاحظ المراقبون استمرار الدعاية الانتخابية فى الدائرة الأولى بلجنة نقابة المعلمين، فتم رصد استخدام الأطفال فى توزيع دعاية انتخابية لصالح حزب النور، وقيام أنصار حزب الحرية والعدالة بالتأثير على الناخبين واستقطابهم بحجة مساعدته فى التعرف على اللجان الانتخابية، وقيام أنصار حزب الإصلاح والتنمية بتوزيع أوراق الدعاية الخاصة بالحزب على الناخبين.

رصد مراقبو الاتحاد فى محافظة القليوبية قيام الملازم أحمد على (من قوات الجيش) بطرد جميع مناديب المرشحين من اللجان الفرعية 836 إلى 841 بمدرسة عمر بن الخطاب بالعمار بمدينة بنها.

مادة إعلانية