Close ad

ديمتري: الصاج المحلي لا يكفي احتياجات مصانع الأجهزة الكهربائية

8-8-2017 | 13:26
ديمتري الصاج المحلي لا يكفي احتياجات مصانع الأجهزة الكهربائيةصورة أرشيفية
عبد الفتاح حجاب

كشف المهندس بهاء ديمتري، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، بغرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات، عن عدم قدرة مصانع الصاج المسحوب علي البارد في مصر من تلبية إحتياجات المصانع، مما يدفعنا للاستيراد من الخارج.

موضوعات مقترحة

وقال" ديمتري" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": "لسنا ضد الصناعة المحلية، بالرغم أن سعر المستورد أقل، وأعلي جودة، و التزام بمواعيد التوريد،  فإننا نشتري كل إنتاج المصانع المحلية بالكامل، ونستكمل الباقي من الخارج لكن للأسف الانتاج المحلي من الصاج لا يكفي بدليل أننا ندفع مقدما لمدة 6 أشهر لمصانع الصاج، ولدينا كشركات أوامر توريد من مصانع الصاج منذ 5 اشهر لم يتم توريد اي شئ منها لنا حتي وقتنا الحالي، ما يترتب علي ذلك، توقف المصانع عن الانتاج، وهو أمر سلبي يهدد الصناعة، ويلي ذلك غرامات تأخير علي التصدير، والتعاقدات الرسمية .

وأضاف "ديمتري" أن الصاج يمثل 80% من الأجهزة الكهربائية والمنزلية، سخانات، غسالات، ثلاجات، ديب فريزر، البوتاجازات، مطالبا الدولة بالدخول في هذه الصناعة باعتبار أنها صناعة دول وليست أفرادا.

وقال" ديمتري" :"من مصلحتي أشتري الصاج المصري بالكامل، لأنه ببساطة كلما زاد المكون المحلي في المنتج المصري، والذي يمثله الصاج 80% زاد حصول الشركات المصرية، علي دعم الصادرات، بينما استعمال الصاج المستورد يقلل الحصول علي دعم تصديري" ـ علي حد قوله ـ

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: