أحمـد البرى يكتب: خضراوات فى ثلاجة الأمصال

7-8-2017 | 00:55

اهمال شديد فى مستشفيات القرى

 

بلغ الإهمال فى الكثير من المستشفيات الحكومية حدا لا يمكن السكوت عنه، وبات مطلوبا بشدة تشكيل لجان لتقصى الحقائق حول ما يدور داخل هذه المستشفيات، ومتابعة بنوك الدم وأماكن حفظ الأمصال والأدوية، ومحارق نفايات المستشفيات.

لقد أعاد فتح هذه القضية المهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط بتصريحه أن العاملين بالوحدة الصحية بنجع سبع، حولوها إلى مطبخ، إذ عثرعلى خضراوات وأطعمة بثلاجة الأمصال.

 والحكاية أنه تلقى شكوى من مواطن عن الإهمال بالوحدة الصحية بنجع سبع التابعة لمركز أسيوط، وعدم تقديم الخدمة اللازمة للمواطنين، فتوجه إلى الوحدة، وتبين له عدم وجود أطباء، وعندما فتح ثلاجة الأمصال، وجد شنطة بلاستيكية بها نعناع وريحان وبطاطس وكوسة وفلفل أخضر، فحرر مذكرة بذلك إلى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لاتخاذ اللازم.
والحقيقة أن المهمة التى قام بها رئيس المدينة من صميم عمل مفتشى الصحة، ولكن لا أحد منهم يتحرك من مكانه، فكل همهم التوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف، والانشغال بعياداتهم الخارجية، أما تصريح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأنه سيتم محاسبة المقصرين لأن حياة المريض أمانة، فهو مجرد كلام، فسياسة رد الفعل بلا قيمة ولا جدوى منها.
إن هذه الواقعة ينبغى أن تدفع وزارة الصحة إلى تشديد الرقابة على المستشفيات، واتخاذ الإجراءات التى تكفل الحفاظ على صحة المواطنين، وكفاها تقاعسا عن أداء الدور المنوط بها لرعاية المرضى البسطاء.