4 أماكن رائعة لا تفوتك عند زيارة "دهب" مدينة السحر والجمال

5-8-2017 | 18:20

دهب

 

محمد المنشاوي

" دهب " مدينة السياحية لها طابع خاص لا يعرفه إلا من قام بزيارتها.. هنا تختلط ألوان البحر الخلابة بأصوات آلات العزف البدوية، ورائحة الشوي والمأكولات المفعمة بالتوابل على الطريقة العربية.

إذا حالفك الحظ وسافرت لقضاء إجازتك في دهب فإن عليك زيارة هذه الأماكن التي ستندم بالتأكيد إن فاتتك:

1- الغطس في منطقة ال بلوهول

"ال بلوهول " هي ثاني أفضل مكان للغطس في العالم، حيث الشعاب المرجانية النادرة، والأسماك ذات الألوان الرائعة، ولعل أهم الأسماك التي قد تراها (السيف).
رحلة الغطس تتكلف ما بين 180 و 250 جنيها، وتستمر لمدة ساعة.



2- ال سفاري في وادي قني

ركوب الدرجات البخارية والبيتش باجي والتوغل بها داخل الجبال و المرتفعات في صحراء جنوب سيناء، عمل ممتع للغاية وهو فرصة رائعة لالتقاط الصور، والمشاركة في المسابقات التي تنظم بشكل دوري، ويمكنك عند الوصول الجلوس في الخيم البدوية وشرب الشاي البدوي والاستمتاع بالمارشميلو واللحوم المشوية على الطريقة البدوية وسماع الأغاني التراثية.

وادي قني


وادي قني


وادي قني


وادي قني

3- منطقة المليل أو الممشى

وهو طريق موازي للساحل يضم بعض الفنادق الصغيرة والكافيتريات والمنازل، ويعد بمثابة الروح النابضة في قلب مدينة دهب بسبب اشتماله على الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية، إضافة إلى محلات التحف والانتيكات والملابس البدوية.

الممشى


الممشى


الممشى


4- ركوب الأمواج والمراكب الشراعية

تتميز المدينة بنشاطاتها السياحية، حيث يرتادها هواة ركوب الأمواج والمراكب الشراعية بسبب سرعة الرياح نظراً لإحاطة الجبال بها من عدة جهات، مما يتسبب في ظهور الضغط المنخفض بأماكن والضغط المرتفع بأماكن أخرى، كما يفد إليها هواة رياضة القفز بالمظلات، وتسلق الجبال، ال سفاري الذين يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة الجبلية والصحراوية والمناخية المعتدلة للمدينة ويقام في المدينة مهرجان أمواج دهب السبع بهدف تنشيط ال سياحة بالمدينة بمشاركات دولية وعربية كل عام.


المراكب

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]