ليست "طعمية".. تعرف على "الجرين برجر" الحقيقى الذى سينتجه بيل جيتس

5-8-2017 | 13:35

بيل جيتس

 

بوابة الأهرام

قرر الصندوق الاستثماري الحكومي السنغافوري بالاشتراك مع بيل جيتس و الملياردير لي كا شينج من هونغ كونغ تمويل شركة ضخمة في مجال إنتاج بدائل اللحوم من الخامات النباتية.


ومن بين المشاركين في جولة تمويل الشركة المذكورة بقيمة 75 مليون دولار داستن موسكوفيتزالمؤسس المشارك لشركة فيسبوك وزوجته كاري تونا، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وتم تأسيس تلك الشركة الضخمة عام 2011 من قبل البروفيسور بات براون الأستاذ السابق في الكيمياء الحيوية بجامعة ستانفورد الذي يستخدم مادة يجيموغلوبين – أحد أنواع الهيموجلوبين الموجود في فول الصويا، لإنتاج قطع "البرجر النباتي" بمكونات تجعل طعمه كطعم اللحم الحقيقي.

ويتم إنتاج المُنتج المذكور باستخدام الخميرة، ومادة التخمير"المعدلة وراثيا"، مما يسمح بالحصول على منتج مطابق للحم الطبيعي .

وحصلت الشركة الناشئة المذكورة قبل فترة وجيزة على براءة اختراع لاستخدام "يجيموغلوبين الصويا" في بدائل اللحوم، وهي تخطط لتقديم الدلائل الدامغة التي تثبت سلامة استخدام هذا العنصر في الغذاء إلى مديرية الرقابة على المواد الغذائية والأدوية.

وتجدر الإشارة إلى أن البرجر مع استخدام" اللحم ذي الأصل النباتي" ظهر للمرة الأولى في مطاعم نيويورك قبل عام، والآن يقدم في حوالي 50 مطعما هناك.

وفي الأسابيع القريبة المقبلة تعتزم تلك الشركة فتح مؤسسة تابعة لها في أوكلاند، ما سيسمح لها بالانتقال من بيع عدة ملايين من قطع البورجر في الشهر.

وقال ديفيد لي كبير المدراء الماليين في الشركة " لاحقا تأمل الشركة بإنتاج المنتجات والمواد الغذائية الأخرى مثل السمك والجبن والنقانق من خامات النبات".

الأكثر قراءة

[x]