الهيئة العربية للمسرح تطرح استمارة المشاركة في مهرجان المسرح العربي

5-8-2017 | 12:54

مهرجان المسرح العربي

 

أ ش أ

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن طرح استمارات الترشح للتنافس على التأهل لأحد مساري الأعمال ال مسرحية للمشاركة في الدورة العاشرة ل مهرجان المسرح العربي ، التي ستنظم في تونس خلال الفترة من 10 إلى 16 يناير المقبل.


تنقسم تلك الدورة إلى مسارين الأول للأعمال ال مسرحية الخاصة ب مهرجان المسرح العربي ، والثاني للأعمال ال مسرحية الخاصة بمسابقة جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2017.

ووحدت الهيئة استمارة التقدم للمسارين مع تخصيص الحقول الواردة فيها لتمييزهما، موضحة أن العمل المسرحي المشارك فيهما يجب أن يكون عربي المضمون وببعد إنساني، وأن يتحقق عامل التكامل في عناصر العمل المسرحي المرشح، وتتوافر في العمل المسرحي عناصر جذب لأوسع جمهور من خلال الوصول إلى معرفة مسرحية أعمق ووضوح المفهوم الوظيفي للمسرح بالنسبة لصانعيه، ووضوح المفهوم الوظيفي بالنسبة للمجتمع، وأن يتميز العمل المسرحي بالتحدي والبحث الحقيقي والصادق لإيجاد حلول مبتكرة، ويكون مؤلف ومخرج وممثلو العمل المسرحي من البلاد العربية.

وأشارت إلى أن الأولوية والأفضلية في الاختيار ستكون للأعمال ال مسرحية التي يكون نصها المنطوق باللغة العربية الفصحى، ولا تقبل الأعمال ال مسرحية الموجهة للأطفال.

ويفتح باب الاشتراك في المسابقة حتى 24 نوفمبر المقبل، وستشكل الهيئة العربية للمسرح لجنة عربية لمعاينة واختيار الأعمال ال مسرحية المؤهلة للمشاركة في المهرجان ضمن المسار الأول والأعمال ال مسرحية المؤهلة للتنافس في المرحلة النهائية من المسار الثاني، وتشكل الهيئة لجنة تحكيم للمسابقة التي تنظم مرحلتها النهائية ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي وتكون قراراتها نهائية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]