محافظ الإسكندرية يأمر بإيقاف أعمال هدم عقار حمام دهب الأثري بالعطارين

4-8-2017 | 22:49

ارشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أصدر محمد سلطان محافظ الإسكندرية قرارا بإيقاف أعمال هدم عقار حمام دهب الأثري الكائن بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية ، حفاظا على أثريته ، وتحويل جميع المسئولين عن إصدار قرار الهدم للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد المحافظ أنه لن يتهاون في تطبيق أقصى العقوبات على كل من يتسبب في إهمال المباني الأثرية والتي لها قيمة أثرية كبيرة وخروجها من مجلد التراث .

وأوضح سلطان أن هذا العقار كان يحتوي على ٤ أعمدة أثرية وتم نقلها لكوم الناضورة وسجل كمنزل تاريخي ، وصادر له حكم محكمة في عام ٢٠٠٦ بالامتناع عن إصدار ترخيص هدم وإلغاء أية أحكام سابقة بهدمه ، إلى أن تقدم مالك العقار بعد نقل أعمدته ، بالتماس لتجديد الأحكام السابقة بهدم العقار حتى سطح الأرض ، وتم إصدار ترخيص الهدم رقم ١ لسنة ٢٠١٧ .

وأشار إلى أن مالك العقار بدأ اليوم في وضع سياج قماشي حول العقار تمهيدا لهدمه ، وعلى الفور تم إصدار التعليمات بإيقاف أعمال الهدم والقبض على العمال وعرضهم على النيابة العامة ، واستدعاء مالك العقار وأخذ التعهد اللازم عليه بعدم إجراء أي أعمال هدم دون الرجوع للحي .

على الصعيد ذاته، شدد سلطان على جميع المسئولين بتكثيف الرقابة والمرور المستمر على جميع المباني الأثرية المسجلة في مجلد التراث ، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتطبيق القانون بحزم ضد كل من يتسبب في هدمها ، والذي من شأنه الإضرار بالقيمة التاريخية والأثرية للإسكندرية .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]