حظر سير "التوك توك" يثير أزمة بين نائب المدينة ورئيس جهاز دمياط الجديدة

4-8-2017 | 15:26

التوك توك

 

دمياط - حلمى سيد حسن

أثار قرار حظر دخول "ال توك توك " في مدينة دمياط الجديدة، أزمة بين المهندس علاء منيع رئيس المدينة، وبين الدكتور مصطفى أبو المعاطي، عضو مجلس النواب، عن الدائرة الثانية ب دمياط ، والتي تضم جغرافيًا مدينة دمياط الجديدة.

بدأت الأزمة عقب إصدار جهاز مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، برئاسة المهندس أسامة حفيلة ، قرارًا بحظر تواجد مركبات "ال توك توك " في المدينة، وتغريم سائقيها مبلغ 3 آلاف جنيه، ابتداءً من بداية شهر أغسطس الجاري.

وقام جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، بتنفيذ القرار برئاسة المهندس علاء منيع، حيث تم رصد تواجد 3 مركبات " توك توك "، وتغريمهم 3 آلاف جنيه، الأمر الذي أثار غضب الدكتور أبو المعاطي مصطفى عضو مجلس النواب.

وخاطب ال نائب ، رئيس جهاز التعمير، لوقف تنفيذ القرار، معتبرا إياه غير قانوني، موضحًا أن هناك مركبات حاصلة على تراخيص من المرور، ومن مجالس المدن، وهو ما يجعل القرار غير قانوني وظالمًا لهم.

رئيس جهاز التعمير رفض تنفيذ طلب ال نائب ، واتهم ال نائب بأنه يتدخل لحل مشكلات خاصة، لا تمس عامة الشعب ، ونشبت بينهما مشادة كلامية.

من جهته قال ال نائب أبو المعاطي مصطفى، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام"، إنه سيتخذ إجراءات قانونية تجاه ما حدث، ويقوم بإجراء حوار مجتمعي بين أهالي المدينة، حتى لا ينفرد بالقرار، وما سيقرره أهالي دمياط الجديدة سيتم رفعه لوزير الإسكان التابعة لها مدينة دمياط الجديدة؛ لوقف القرار وعدم تنفيذه، مرفقا إياه طلبات سائقي التكاتك والمستندات التي تثبت ترخيص هم.

بينما علّق المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، على حديث ال نائب البرلماني: "لا يوجد أى توك توك مرخص فى مدينة دمياط الجديدة".

وعلل رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة تأكيداته بعدم وجود مركبات توك توك مرخصة بالمدينة في حديثه لـ"بوابة الأهرام"، أن "ال توك توك " ممنوع ترخيص ه بالمدن، لافتًا إلى أن مدينة دمياط الجديدة تقع على الطريق الدولي، قائلًا: "تخيل توك توك يسير على الطريق الدولي السريع بجوار تريللا ماذا يحدث؟"

وأضاف "منيع"، ال توك توك يتسبب في حوادث كثيرة داخل المدن، فقد تسبب في خطف البنات، وسرقة شنط السيدات، بالإضافة إلى الدراجات البخارية، أيضا من يقود ال توك توك أطفال صغار تتراوح أعماهم بين 12 و13 سنة.

وقال: "أخيرا القرار ليس قراري"، القرار أصدره من يمثلون المجتمع المدني، وهم مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، مشيرًا إلى محادثة ال نائب أبو المعاطي مصطفى بهذا الخصوص، ومؤكدًا "رفض طلبه". 

حظر سير "ال توك توك "

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]