[x]

حـوادث

استنفار أمني في القاهرة الكبرى وفحص 250 فندقًا وشقة بعد "حركة الداخلية"

4-8-2017 | 13:38

صورة أرشيفية

أحمد سليمان

شهدت القاهرة الكبرى حالة من الاستنفار ال أمن ي صباح اليوم الجمعة، وتم تشديد الإجراءات ال أمن ية علي جميع المنشآت الحيوية وأقسام ال شرطة والسفارات ومنازل الدبلوماسيين، والكنائس والمساجد، وذلك عقب اجتماعات مطولة طوال الـ48 ساعة الماضية، مع القيادات الجديدة بمديريات أمن القاهرة و الجيزة و القليوبية .


وشدد مديرين إدارات المباحث العامة والبحث الجنائي والمرافق والحماية المدنية والمفرقعات والمسطحات المائية وتنفيذ ال أحكام ، في المحافظات الثلاث علي التعامل بحزم وقوة مع كل من يخالف القانون، مع شن حملات لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضائية.

كما شدد مديرو الحماية المدنية علي سرعة التعامل مع جميع البلاغات بجدية، وتم تكليف رجال المفرقعات علي فحص دوري للمنشآت الحيوية ومحيط الأقسام والكنائس والمساجد ومحيط الوزرات، ونشر الكلاب البوليسية، وفحص السيارات المركونة، ورفع السيارات المجهولة.

من ناحية أخري شنت إدارات شرطة السياحة بتلك المحافظات بالتنسيق مع رجال ال أمن الوطني، و شرطة المصنفات حملة كبرة علي الفنادق والشقق المفروشة وفحص قاطنيها، حيث تم فحص ما يقرب من 250 شقة وفندقًا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

كان اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة ، تفقد الخدمات المرورية أعلى كوبري أكتوبر ومتابعة الأعمال الجارية أعلى الكوبري لإصلاح الفواصل لإنجازها في أسرع وقت لإزالة أي إعاقات قد تؤدي إلى تكدسات مرورية بمناطق أعلى كوبري أكتوبر.

كما تفقد مدير ال أمن الحالة المرورية بمناطق ميدان التحرير ووسط البلد، وتقابل مع عدد من المواطنين واستفسر منهم عن التزام قائدي المركبات بالتعريفة المحددة وعدم رفع التسعيرة وأكد على ضرورة استمرار الخدمات ال أمن ية بكل المواقف والتواصل الدائم مع المواطنين للتأكد من التزام سائقي السرفيس بالتعريفة المحددة للركوب.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، باستنفار كافة الجهود لتحقيق أقصى درجات التأمين ب العاصمة مع العمل على تحقيق السيولة المرورية أمام حركة المركبات بكل المحاور المرورية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة