في موسم الشتاء.. إجراءات احترازية لحماية "الإسكندرية" من الغرق

3-8-2017 | 17:23

ارشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

اجتمعت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية ، بجميع الجهات المسئولة عن إنشاء "هدار" على وادي مريوط أمام محطات رفع الثروة السمكية للتحكم في منسوب المياه في وادي مريوط، وتوفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار، و تحديد الأماكن والنقاط التي يمكن أن تتعرض للغرق خلال موسم النوات؛ لتجنب حدوث أي مشكلات خلال موسم الشتاء.


أشارت "الخولي"، إلى أن الاجتماع يأتي استعدادًا لموسم الأمطار؛ لمواجهة ومنع أزمة غرق المدينة، واتخاذ اﻹجراءات الاحترازية اللازمة لإنهاء الأعمال المطلوب تنفيذها.

وأكدت سعاد: "لن نسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام قبل الماضي"، مشيرة إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بكل جهده لإيجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة في السنوات المقبلة، وأن من يخطئ سيحاسب على الفور، ولا تهاون في ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار كل جهة على حدة.


وخلال الاجتماع، تم استعراض أهمية إنشاء هدار على بحيرة مريوط، حيث يقوم الهدار بتثبيت مناسيب المياه في البحيرة لمنع تعريض المناطق المحيطة للغرق في حالة ارتفاع منسوب المياه خلال موسم الأمطار ويقوم الهدار بتنظيم المياه في الاتجاهين فيقوم بمنع المياه القادمة من غرب النوبارية لوادي مريوط والعكس في حالة ارتفاع المنسوب.

حضر الاجتماع كل من أحمد متولى سكرتير عام المحافظة، وأحمد الصحصاح نائب رئيس شركة الصرف الصحي ب الإسكندرية ، والمهندس أحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الغربية لهيئة تنمية الثروة السمكية والمهندس محمود الدسوقي وكيل وزارة الري بالمحافظة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]