أخبار

"المؤتمر": قرار مجلس الأمن بمنع حصول الإرهابيين على السلاح انتصار كبير لمصر

3-8-2017 | 15:57

الربان عمر المختار صميدة

أميرة العادلي

أكد حزب المؤتمر، أن نجاح مصر خلال رئاستها لمجلس الأمن في اعتماد القرار رقم 2370 حول منع حصول الإرهابيين على السلاح، والذي صدر بإجماع الآراء داخل مجلس الأمن أنه انتصار كبير لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال حزب المؤتمر في بيان له أصدره اليوم، برئاسة الربان عمر المختار صمدية، رئيس الحزب، إن هذا القرار التاريخي يمثل صفعة مصرية قوية على وجوه جميع الدول والأنظمة التي تدعم وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية على أراضيها.

مؤكدًا أن هذا القرار الذي جاء كمبادرة مصرية في إطار جهودها الحثيثة من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب داخل المجلس وأيضا وفقا للرؤية التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القمة الإسلامية العربية الأمريكية، التي انعقدت بالعاصمة السعودية الرياض.

ووجه الربان عمر المختار صميدة التحية للدبلوماسية المصرية خاصة البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على جهودها الكبيرة حتى نجحت في إصدار هذا القرار وبالإجماع، مؤكدًا أن صدور هذا القرار بالإجماع يعني نجاح مصر في تغيير صورة المجتمع الدولي بشأن خطورة ظاهرة الإرهاب الأسود، والتي باتت ظاهرة تهدد الأمن والسلم الدوليين.

مطالبًا المجتمع الدولي بتنفيذ ما جاء في هذا القرار الذي يطالب الدول بالتزامات هامة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، فيما يتعلق بمنع إمداد الإرهابيين بالسلاح، والتشديد على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وعلى أهمية تصدي المجلس لحالات عدم الامتثال لتلك القرارات، فضلاً عن منع تهريب السلاح إلى الإرهابيين في مناطق النزاعات، وتعزيز التعاون الدولي لهذا الغرض.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة