"تنفيذي الإسكندرية" يعلن تخصيص أرض لإقامة دار إفتاء بالمحافظة

2-8-2017 | 14:02

ارشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

وافق المجلس التنفيذي بمحافظة الإسكندرية ، على تخصيص قطعة أرض رقم ١٣ بمساحة ٥٠٠م٢، لإقامة فرع ل دار الإفتاء بمحافظة الإسكندرية ، على أن يتم الانتهاء من المبني فى فترة أقصاها ٣ سنوات.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية ، وبحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الاسكندرية، واللواء أحمد متولى سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن الإسكندرية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أهمية إقامة دار الإفتاء فى المحافظة خاصة فى مثل هذا التوقيت الذي أصبح فيه الإفتاء سلاحاً مُشْرَعاً في تبرير العنف وإراقة الدماء وزعزعة استقرار المجتمع، لافتا إلى أن الافتاء المغلوط له آثار سلبية وخطيرة على الأفراد والمجتمعات لهذا وجب أن يكون القائم على دار الإفتاء  علماء متخصصون لتقديم الرأي الديني الموضوعي بدقة ووضوح .

كما وافق المجلس، على تجديد تخصيص قطعة الأرض المتبقية من بناء المساكن الشعبية، بشارع "لافيزون" بمنطقة الظاهرية والبالغ مساحتها ٢٢٠م ، حيث تبين من خلال المعاينة لقطعة الارض بأنه مقام عليها مسجد وملحق به مستوصف وحضانة مخصصة لخدمة أهالي المنطقة.

ووافق المجلس المجلس أيضاً على تخصيص مساحة (٢*٢ م٢) لإقامة باكيات الباعة الجائلين بشارع موازٍ لشارع إسكندرية مطروح خلف مدرسة محمد نجيب كبديل ل سوق الهانوفيل الذي تم ازالته بحي العجمي، وذلك بقيمة إيجارية تقدر بـ٣٠٠ جنيه شهريا لكل باكية مع زيادة ١٠٪ سنويا ، وينفذ نموذج محدد لجميع الباكيات.

اقرأ ايضا:

[x]