الليلة.. الأهلي يبحث عن الثأر من الفيصلي بنصف نهائي البطولة العربية.. وخط الدفاع أزمة للبدري

2-8-2017 | 13:13

الاهلى والفيصلى الاردنى

 

خالد عبد العزيز

يدخل النادي الأهلي ، مساء اليوم الأربعاء، في مواجهة صعبة أمام الفيصلي الأردني على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بالدور قبل النهائي للبطولة العربية للأندية.


وتعتبر مواجهة الليلة نسخة مكررة للقاء الفريقين بدور المجموعات قبل أيام قليلة، حيث خسر الفريق الأحمر أمام بطل الأردن بهدف نظيف في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى، والتي تصدرها الفيصلي بـ9 نقاط، قبل أن ينجح بطل مصر في الصعود للدور قبل النهائي كأفضل ثانٍ بالبطولة بعدما جمع 6 نقاط بالفوز على نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي.

ويسعى حسام البدري المدير الفني للأهلي لتحقيق الفوز في لقاء الليلة للصعود للمباراة النهائية والثأر من مواجهة الدور الأول، والتي شهدت أول خسارة للأحمر أمام الفيصلي على مدار تاريخ مواجهتهما ب البطولة العربية .

ويعاني الأهلي من أزمة في خط الدفاع، حيث يغيب سعد سمير عن التدريبات الجماعية منذ ما يزيد على أسبوعين بسبب عدم شفائه من الإصابة في العضلة الأمامية التي لحقت به أمام الزمالك في نهاية الدوري، وتم استبعاده من قائمة المباراة، فضلا عن تعرض محمد نجيب لإصابة خلال المواجهة الماضية بالبطولة أمام بطل الجزائر، مما يصعب من مشاركته في اللقاء، حيث يفضل الجهاز الفني إراحته خوفا من تفاقم الإصابة قبل مواجهة سموحة في نصف نهائي كأس مصر وكذلك الترجي التونسي في دور الثمانية لدور أبطال أفريقيا وهي المواجهات المقررة عقب انتهاء البطولة العربية بأيام قليلة.

ويفاضل "البدري" بين أحمد فتحي و حسام عاشور للمشاركة في خط الدفاع بجانب رامي ربيعة.

ومن المقرر أن يعتمد الجهاز الفني على بعض العناصر الأساسية التي غابت منذ بداية البطولة، مثل علي معلول و أحمد فتحي وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا و حسام عاشور وعمرو السولية، إلى جانب العناصر التي ظهرت بشكل مميز في المباريات السابقة، أمثال باسم علي و حسام غالي و صالح جمعة وأحمد حمودي والمغربي وليد أزارو وجونيور أجاي.

مادة إعلانية

[x]