الخشت: عمليات التطوير مستمرة.. ونظم الامتحانات وتجديد الخطاب الديني لطلاب جامعة القاهرة الأهم

1-8-2017 | 16:19

محمد عثمان الخشت

 

محمود سعد

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة الجديد، أن الفترة المقبلة ب جامعة القاهرة ، ستشهد فتح العديد من الملفات لمواصلة تطوير العملية التعليمة بها، مضيفا أن هناك اهتمامات كبيرة بعملية البحث العلمي وتجديد الخطاب الديني لدى الطلاب من خلال جميع الأنشطة التي ستنفذها الجامعة.


وأضاف الخشت ، في تصريحات له بعد إعلان القرار الجمهوري بتوليه رئاسة الجامعة خلفا للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الذي انتهت ولايته أمس الإنثين، أن فترة رئاسته للجامعة ستكون مسيرة ومكملة لما بدأه رؤساء الجامعة الذين سبقوه، لافتا إلى أنه سيعمل على تطوير عملية التواصل مع الطلاب بالجامعة.

وشدد رئيس الجامعة، على أن العمل سيكون قائما على الجماعية دون الفردية، لمواصلة الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية في عهد الدكتور جابر نصار، مؤكدا أن مواجهة الفكر المتطرف في أي من الأماكن سواء الجامعة أو خارج الجامعة سيكون بتجديد الخطاب الديني وتطوير مفهومه جيدا.

وأشار الخشت ، إلى أن عملية التطوير الخاصة ب الامتحانات في الكليات، سيتم العمل عليها لمواصلة ما تم إنجازها فيها من خلال النظم الجديدة "بابل شيت"، مشددا على ضرورة ابتعاد الطالب تماما عن ما يتم حاليا وهو الحفظ والتلقين في المناهج الدراسية.

كان الدكتور محمد عثمان الخشت يتولى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، وساهم بشكل كبير في تطوير نظم الامتحانات من خلال النظام الجديد له وهو "البابل شيت".

[x]