[x]

ثقافة وفنون

خريطة برامجية على راديو مصر تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسي

1-8-2017 | 14:20

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فاطمة شعراوى

أعد راديو مصر ، خريطة برامج ية لتطويع برامج ه، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  بكشف المخططات التى تستهدف مصر، حيث تركز مجموعة من ال برامج على هذه المحاور.

من بين ال برامج  "ولكن" تقديم الدكتور معتز بالله عبد الفتاح ، و"مصر بكرة وبعده" تقديم جمال عنايت، و"ومن قلب القاهرة" تقديم سارة عبد الباري، ومحمد أبو المجد.

 وتناقش ال برامج موضوعات منها دور مواقع التواصل الاجتماعي في المواجهات مع هذه المخططات وأسلوب التعامل الفوري مع الشائعات للقضاء عليها ورفع درجة الوعي لدي المواطنين والعاملين بالدولة بأهمية وسرية المعلومات الشخصية وفي مجال عمل كل مواطن ودور وسائل الإعلام لتشكيل " فوبيا" ضد مايسمى إفشال الدولة المصرية والإصلاح الاقتصادي المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية التي تقدم الدعم للفئات محدودة الدخل ودعم وتوفير السلع التموينية والغذائية والرقابة على الأسعار، وآفاق التنمية في منطقة غرب الدلتا، ومحور قناة السويس وشرق بورسعيد ومحافظات الجمهورية.

كما يعتمد برنامج "صباح الخير يا مصر" التابع لقطاع الأخبار على استضافة خبراء متخصصين بشكل يومي في مجالات السياسة والاقتصاد والأمن القومي وعلم النفس والاجتماع والسينما والدراما .

وأعدت الإدراة المركزية للأخبار المرئية سلسلة من التقارير والتنويهات داخل النشرة الرئيسية "نشرة التاسعة" تهدف من خلالها توعية المواطن المصري بالتحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية ومحاولات إضعافها وضرورة تعزيز وحدة الصف.

كما أعدت الإدارة مقترحا لبرنامج بعنوان "الجيل الرابع من الحروب" ويتناول الآليات المستخدمة للوصول بالدولة إلى مرحلة الدولة الفاشلة وما هي الاجراءات التي من المفترض أن تتخذها الدولة للحماية وتثبيت دعائم مؤسساتها باستخدام قوي الدولة الشاملة.


كما اعتمدت الإدارة العامة للمراسلين المحليين خطة ترتكز على محورين هما إعداد تقارير من واقع الشارع المصري وأيضا مع خبراء ومتخصصين في المجال الاقتصادي  والأمن القومي للحديث عن حتمية قرارات الإصلاح الاقتصادي ، والاعتماد على مشاركة القنوات الإقليمية من خلال إعداد فقرات تتعلق بهذا الهدف في القرى والنجوع مع الاستعانة بخبراء في علم الاجتماع وعلم النفس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة