‎حوار مجتمعى حول ميثاق الشرف الإعلامى بعد إقراره الأسبوع الجاري

1-8-2017 | 13:51

بنقابة الإعلاميين

 

فاطمة شعراوي

انتهت لجنة مشروع ميثاق الشرف الإعلامى بنقابة الإعلاميين برئاسة د. منى الحديدي من وضع بنود المشروع بالكامل، تمهيدا لإقراره خلال جلسة تعقد الأسبوع الجاري.

وقالت رئيسة اللجنة، إن الميثاق يتضمن كل ما يخص العمل فى الإعلام الحكومى أو الخاص وحقوق وواجبات العاملين أعضاء النقابة، وقد بذلت اللجنة جهدا كبيرا فى وضع البنود بما يتفق مع المواثيق الإعلامية الدولية والعربية وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن وأهل المهنة.

وأضافت، أتمنى أن يرى المشروع طريقه للنور قريبا ويلقى القبول والتأييد بالشكل المطلوب فى ظل أوضاع مهنية غاية فى الصعوبة ولذلك فإن تحقيق هدف الميثاق ونجاحه ينصب على رضا جميع الأطرف بما يتضمنه من محتوى وهدفنا هو الوصول الى وضع ضوابط وتشريعات تعلى من قيمة هذه المهنة بما لايؤثر على الحريات.

وأكدت، أنه سيكون هناك إلزام لأعضاء النقابة بتطبيق الميثاق كما سيتم خلال الايام المقبلة تنظيم ندوات واجتماعات لرموز المجتمع وخبراء الإعلام والعاملين فيه لمناقشة الميثاق للاستفادة بكل رأى يصب فى صالح المشروع حتى لو تطلب ذلك تعديلا أو إضافة لأى بند وهذا الحوار المجتمعى سيكون له أهمية كبيرة فى وضع الأسس النهائية للميثاق.

مادة إعلانية

[x]