إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية تحصل على الاعتماد الثلاثي ضمن 1% من الكليات عالميًا

1-8-2017 | 12:26

الجامعة الأمريكية

 

محمود سعد

حصلت كلية إدارة الأعمال ب الجامعة الأمريكية بالقاهرة على تجديد الاعتماد الثلاثي الدولي من الهيئات الثلاث المرموقة عالميا في إدارة الأعمال الدولية والتعليم الإداري وهى: رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم (AASCB) ورابطة ماجستير إدارة الأعمال(AMBA) ونظام تحسين الجودة الأوروبي (EQUIS) الذي تديره المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD).


يذكر أن 77 كلية إدارة أعمال فقط على مستوى العالم، أو ما يمثل نحو 1% من الكليات، حاصلة على الاعتماد الثلاثي.

وقد حصلت جميع برامج كلية إدارة الأعمال بالجامعة في المحاسبة وإدارة الأعمال، وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن برنامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال، على هذا الاعتماد.

كما أن 5 % فقط من كليات إدارة الأعمال تحصل على اعتماد رسمي من رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال، وحصلت كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية على اعتماد نظام تحسين الجودة الأوروبي عام 2014 وحصلت على أول تجديد اعتماد لها في مارس 2017، مما أكد جودة برامج الكلية.

وحصلت كلية إدارة الأعمال على اعتماد رابطة ماجستير إدارة الأعمال لأول مرة عام 2014، وفي مايو 2017 حصلت الكلية على تجديد غير مشروط للاعتماد لمدة 5 سنوات.

حققت الكلية شروط اعتماد رابطة ماجستير إدارة الأعمال والتي تشمل النزاهة المؤسسية، وجودة أعضاء هيئة التدريس، وتصميم البرامج والقيادة وسمات الخريجين، وشمول المناهج الدراسية.

مادة إعلانية

[x]