محافظ الدقهلية: حرق قش الأرز إهدار للمال العام وخطة متكاملة للاستفادة من تجميعه

31-7-2017 | 17:34

المؤتمر

 

الدقهلية - منى باشا

طالب الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية ، بضرورة الاستفادة القصوى من قش الأرز، مؤكدا أن حرقه او إهماله يمثل نوع من اهدار المال العام، مؤكدا أنه سيتم توفير المكابس والأدوات اللازمة لتجميعه من الفلاحين بالتعاون مع وزارة البيئة و الزراعة وعمل برنامج للمزارعين.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بديوان عام محافظة الدقهلية ، اليوم الاثنين، بشأن الاستفادة القصوى من المخلفات الزراعية وجهود الدولة للحد من ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات، ومنع نوبات تلوث الهواء الحادة، بحضور الدكتورة أميمة صوان، مستشار وزير البيئة، والدكتورة منى كمال، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة، والدكتور عبد العليم الشافعي، رئيس الادارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة ، والدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع جهاز البيئة، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور هشام ربيع، رئيس فرع شئون البيئة ب الدقهلية ، والمهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة ، وعدد من المزارعين وممثلي نقابة الفلاحين.


وشدد الشعراوي، على دور الشباب في كافة القضايا المجتمعية والتشجير ونظافة البيئة، موجها التحية للشاب محمد القاضي، والذي قام بتنفيذ وزراعه عيش الغراب من قش الأرز.


واكد المحافظ، أهميه الرقابة على عمليات حرق القش من الفلاحين وليس الأجهزة المختصة حرصا على الصحة العامة للمواطنين باعتبار أنه لا صحه كامله دون بيئة نظيفة.


وقال الشعراوي، "نريد الدقهلية هذا العام بلا سحابه سوداء او إيقاد عود ثقاب واحد لحرق عود قش ولن يتحقق ذلك إلا بالوعي التام للفلاحين و المزارعين ".


وكلف المحافظ، بضرورة التواصل التام مع غرفه عمليات المركزية بالمحافظة لإدارة منظومة تنفيذ الخطة والمتابعة المستمرة والتصدي لأية مخالفات بالإضافة ‘لى تشكيل اللجان الفرعية على مستوى الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء للمتابعة الجادة والتواصل الفوري، بمراقبه التزام المزارعين بعدم حرق قش الأرز واتخاذ الإجراءات حيال كافه المخلفات.


وشدد الشعراوي، على الدور الهام لمديرية الزراعة بمتابعه تنفيذ الكومات السمادية من خلال المزارعين وبإشراف الارشاد الزراعي، وإعداد غرفة عمليات بمديرية الزراعة لتلقى وجمع البلاغات المتعلقة بمعوقات التنفيذ وعرضها على عرفها عمليات.
وطالب المحافظ، بقيام قطاع الأمن بمتابعة تنفيذ تأمين خطة الاطفاء التفصيلية بمعرفه الدفاع المدني، وتحديد نقاط ومراجعه معدات الاطفاء بدائرة المحافظة والتنسيق مع شرطه البيئة والمسطحات لمرافقه لجان المرور واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفات.
## ## ##.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]