سحر نصر لـ"فوكس أون أفريكا": القارة الإفريقية لديها إمكانيات غير مستغلة بشكل جيد

31-7-2017 | 15:28

الدكتورة سحر نصر

 

علاء أحمد

قالت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر أطلقت برنامج شامل طموح للإصلاح الاقتصادي، بعد مناقشات كثيرة مكثفة مع جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى أنه تم تقديم هذا البرنامج إلى مؤسسات التمويل الدولية، والتي ساهمت في دعم البرنامج.


وأوضحت الوزيرة، في حوار لها في برنامج "فوكس أون أفريكا" على إذاعة "بي بي سي" البريطانية، أن القارة الإفريقية لديها الكثير من ال إمكانيات غير المستغلة بالشكل الجيد، لذلك يجب علينا تحليل الوضع بشكل جيد، فلو نظرنا للدعم في القارة الإفريقية بالعقود السابقة كان غير كافئ وغير مؤثرة، ولا يصل إلى الفقراء وكانت تطبق بدون شفافية، فالكفاءة والشفافية هما الأساس.

وأشارت الوزيرة إلى أن الشباب في مصر يعبرون بشكل كبير عن افكارهم وطموحاتهم، وهي كأستاذة فى الجامعة الأمريكية تسمع وترى كثيرا من الشباب، ومنذ أيام حضرت المؤتمر الوطني للشباب، والذي عقد بحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعم للشباب والحريص على الاستماع لهم بشكل دوري، وهم خلال المؤتمر سمعتهم يتحدثون عن اهتمامتهم وبعض القضايا مثل التضخم وارتفاع الأسعار.

وأكدت الوزيرة، أنها تتفاعل كثيرًا مع الشباب وأنها ترى أن من حق الشباب أن يكون لديه القدرة على التعبير عن اهتماماته بطرق مختلفة، موضحة أن مازال أمامنا الكثير لنفعله على مستوى الإصلاح الاقتصادي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]