مكرم محمد أحمد يطالب بورشة عمل لعمل خطة إعلامية لخدمة قضايا البيئة

30-7-2017 | 17:03

جانب من اللقاء

 

محمد على

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة إنشاء ورشة عمل مشتركة بين المجلس الأعلى للإعلام ووزارة البيئة ، لوضع خطة إعلامية تخدم البيئة المصرية، مكونة من 8 متخصصين فى مجال البيئة والإعلام، وعلى أن يتم تشكيلها فى غضون أسبوعين.


وأشار مكرم خلال لقائه بالدكتور خالد فهمى - وزير البيئة ، والوفد المرافق له، بمكتبه، إلي أن ورشة العمل تمثل بداية لمشروع مؤسسى لربط البيئة بالإعلام، من خلال وضع خطط إعلامية وتوعوية للمواطنين "بأن الشارع ليس سلة قمامة".

وأشاد خالد فهمى، وزير البيئة ، بمبادرة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون المشترك، حيث إنه لايمكن العمل فى مجال البيئة من الجانب الفنى فقط، فلابد من وعى وتوعية المواطن، ووجود حلول للمشاكل.

كما أوضح فهمى، أن المشكلة الأساسية هى عدم وجود منظومة جيدة لإدارة القمامة، فالمخلفات ليست قمامة، بل مخلفات صناعية وطبية وإلكترونية، لذلك تم توقيع اتفاقية عمل مع الاتحاد الأوروبى، لتطبيقها على أرض الواقع فى بعض المحافظات، منها كفر الشيخ، الغربية، وأسيوط، وقنا، لإقامة مصانع لتدوير القمامة، والاستفادة منها.

مشيرًا إلى أنه تم التركيز على إزالة نسبة 75% من السحابة السوداء، وذلك من خلال توفير معدات وقروض تمويلية من الصندوق الاجتماعى لمساعدة المزارعين لفرم قش الأرز، والاستفادة منه فى صناعة الأعلاف، بالإضافة إلى وجود شبكة من أحدث الشبكات على مستوى العالم فى مصر الآن، لرصد الهواء والتركيز على الأتربة، ووضع خطة لتشجير المناطق التى يوجد بها أتربة عالية.

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اللقاء، بضرورة البدء بشكل علمى وموضوعى، وتحويل هذا الاتفاق إلى مشروعات تخدم قضايا البيئة والمجتمع.

[x]