تأجيل إعادة محاكمة "مرسي" وقيادات الإخوان في قضية "اقتحام السجون" إلى 14 أغسطس

30-7-2017 | 12:32

محاكمة مرسي

 

سميرة على عياد

قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل إعادة محاكمة المتهم محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية في قضية "اقتحام السجون المصرية"، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع حركة "حماس" الفلسطينية، والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وميليشيا "حزب الله" اللبنانية، ومعاونة عناصر مسلحة من الحرس الثوري الإيراني، إلى جلسة 14 أغسطس، لاستكمال الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات ومناقشتهم.


سبق أن ألغت محكمة النقض، في شهر نوفمبر 2016 ، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي، و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد أصدرت حكمها في شهر يونيو 2015، حيث قضت بالإعدام شنقا بحق مرسي، ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتني وعصام العريان. كما قضت المحكمة حينها أيضا بمعاقبة 20 متهمًا حضوريًا بالسجن المؤبد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]