تدريب أطقم طيران الخطوط الرواندية في أكاديمية مصر للطيران

30-7-2017 | 06:40

مصر للطيران

 

أحمد مسعود

استقبلت أكاديمية مصر للطيران للتدريب وفد عالي المستوي برئاسة رئيس شركة الطيران الرواندية، حيث أشاد الوفد بإمكانات الأكاديمية ومواكبتها لمقاييس دولية متقدمة في التدريب.

واطلع الوفد على البرامج التدريبية الحديثة وأجهزة الطيران التمثيلي لتدريب الطيارين على طرازات الإيرباص A330-A340-A320 وبوينج B777/ B737-800، وأجهزة تدريب الضيافة الجوية على جهاز الطوارئ CEET، وجهاز CST وتدريب مهندسي صيانة الطائرات الحديثة، والفصول الدراسية المتطورة والمطابقة للمواصفات.

وقال الطيار محمد منار رئيس الأكاديمية إن ذلك يأتي انطلاقا من إستراتيجية الأكاديمية نحو التوسع وتكثيف التعاون المشترك مع شركات الطيران في إفريقيا وتوفير الخدمات التدريبية للمهندسين، وأطقم الطيارين والضيافة الجوية، والشحن الجوى والأمن بواسطة مدربين مصريين مؤهلين دوليا يتمتعوا بخبرات واسعة مما يفوق من قدرات الأكاديمية عن باقي الأكاديميات المنافسة في إفريقيا، حيث بحث الوفد الرواندي آفاق التعاون في مجال التدريب المختلفة لأطقم الطيارين وأطقم الضيافة الجوية و المهندسين فى مختلف التخصصات والطرازات والاتفاق عليها.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة بالتنسيق بين السفارة المصرية فى رواندا وأكاديمية مصر للطيران للتدريب، حيث قام وفد من أكاديمية مصر للطيران بزيارة الخطوط الرواندية لبحث سبل التعاون المشترك بينهم وتلبية احتياجاتهم التدريبية، كما تم بحث إمكانية تدريب أطقم الضيافة الإريترية علي الإسعافات الأولية وإجراءات الأمن على الطائرات.

ومن المنتظر استمرار التعاون لفترة طويلة بما يرسخ روابط التعاون بين الأكاديمية والخطوط الرواندية وانطلاقا من الأكاديمية على التواجد والانتشار داخل القارة السمراء.

وكان وفدا من شركة Air Burkina زار أكاديمية تدريب مصر للطيران لبحث سبل التعاون المشترك وتدريب أطقم الطيارين ومهندسي صيانة الطائرات نظرا لقدرات أكاديمية مصر للطيران للتدريب والثقة العالية التي تتمتع بها فى القارة السمراء.

الأكثر قراءة