إحالة المخطئين فى انقطاع التيار الكهربائي بالمطار إلى النيابة للإهمال الجسيم

29-7-2017 | 21:56

مطار القاهرة الدولي

 

هشم عبد العزيز

أوصت اللجنة القانونية المشكلة من قبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى، للتحقيق فى انقطاع التيار الكهربائى عن مبنى الركاب رقم ٣ من الساعة ١٢،٢٠ إلى الساعة ١،٤١ فجر الجمعة، بإحالة 5 مهندسين وفنيين إلى النيابة العامة ومهندس شركة سيستك الخاصة بعملية الصيانة إلى النيابة العامة، بتهمة الإهمال الجسيم، فى أداء عملهم، الذى أدى إلى أضرار جسيمة مادية ومعنوية لشركة ميناء القاهرة الجوى، وذلك طبقًا لنصوص المادة ١٦ من لائحة شركة ميناء القاهرة الجوي ومواد قانون العقوبات الواردة بالتقرير، كما قررت معاقبة آخرين من العاملين بخصم خمسة أيام من رواتبهم.

وصرح مصدر مسئول بشركة الميناء، بأن الجهات الأمنية، ستواصل تحقيقات ها لعرض النتائج على النيابة، واستدعاء مهندس الشركة الخاصة رسميًا للتحقيق معه لرفضة الحضور لل تحقيقات التى أجريت بمعرفة اللجنة القانونية المشكلة من وزير الطيران .

كان التيار الكهربائى انقطع فجر الجمعة عن المبنى رقم ٣ فى واقعة لم يشهدها مطار القاهرة من قبل، مما أدى إلى توقف العمل بالكامل وسيور الحقائب، وتأخر عدة رحلات جوية، حتى عاد التيار الكهربائى مرة أخرى.

وأعطى شريف فتحى وزير الطيران تعليمات بفتح تحقيق عاجل مع العاملين فى تلك الفترة لبيان الأسباب التى أدت إلى ذلك، وإعلان النتائج بشفاية مطلقة دون التستر على مسئول، ومعاقبة المخطئ، ووضع خطة عاجلة لعدم تكرار ذلك مرة أخرى.

الأكثر قراءة

[x]