الحوثيون يعلنون استهداف بارجة عسكرية إماراتية قبالة السواحل الغربية لليمن

29-7-2017 | 18:03

الحوثيون صورة أرشيفية

 

الألمانية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، أن مسلحيها والقوات الموالية لهم، استهدفوا بارجة عسكرية إماراتية ، قبالة السواحل الغربية لليمن.


ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (حوثيون وموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح) قامت باستهداف بارجة عسكرية إماراتية معادية قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب"، دون ذكر نوع السلاح أو تفاصيل أخرى حول العملية.

وذكرت القناة أن عملية اليوم جاءت بعد أيام فقط من استهداف زورق حربي لما أسمتها قوى العدوان السعودي الأمريكي ( التحالف العربي ) في الساحل الغربي للبلاد أثناء قيامة بتشويش على الرادارات اليمن ية.

وأشار تحالف دعم الشرعية في اليمن ، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ( واس) اليوم السبت، إلى أن المليشيات الحوثية استهدفت فجر اليوم ميناء المخا اليمن ي "بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارا، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولله الحمد ولا توجد أضرار تذكر"، وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

ويطل ميناء المخا على مضيق باب المندب الذي يربط بين البحر الأحمر والمحيط الهندي وتمر عبره العديد من شحنات الوقود في العالم.

وهاجم الحوثيون ، لأكثر من مرة ، عدة سفن تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، بعضها خلف قتلى وجرحى وأضرارا مادية.

وتتهم قوات التحالف العربي الحوثيين بتهديد الملاحة الدولية بعد مهاجمة السفن، في حين يقول الحوثيون إنهم يردون على اختراق المياه الإقليمية اليمن ية.

ويواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة فعلية كبيرة من الإمارات، عملياته العسكرية ضد الحوثيين وقوات صالح، منذ شهر مارس من العام 2015.

وذكر الحوثيون اليوم أنهم استولوا على مواقع عسكرية في المنطقة الحدودية مع السعودية.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين أن مقاتليهم نفذوا عملية في منطقة نجران الحدودية الجنوبية واستولوا على عدة مواقع عسكرية هناك.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن عددا غير معروف من الجنود السعوديين لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر في الهجوم. ولم تتم إضافة تفاصيل أخرى.

مادة إعلانية

[x]