لأول مرة.. الجامعة اليابانية تفتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة بكلية إدارة الأعمال الدولية

27-7-2017 | 14:25

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

 

محمود سعد

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) عن فتح باب التسجيل للمرة الأولى لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأخرى في كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات (FIBH) بحد أدني 70% لشعبتي _ علمي رياضة والأدبي _ ولشعبة علمي علوم 75% ، و65% لطلاب مدارس المتفوقين _ STEM_للفصل الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر 2017، حيث يستطيع الطلاب التقدم مباشرة للجامعة من خلال موقعها الإكتروني (http://ejust.edu.eg/main/ admission/admission- requirements .


وصرح الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، بأن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تتيح الآن عبر موقعها الإلكتروني للطلاب المتقدمين حزمة متنوعة من المنح الدراسية الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى أن هناك مراعاة لأسبقية التقدم للمنح وتغطية مناطق جغرافية متنوعة (مثل الصعيد وسيناء).

كم تقدم الجامعة منح خاصة لطلاب المدارس الثانوية "STEM" والطلاب الوافدين، وأيضاً أثناء الدراسة بالجامعة للمتميزين رياضياً وفنياً وعلمياً، كما تقوم الجامعة بالعمل على توفير برامج التبادل الطلابي مع اليابان والتدريب الصيفي مع الشركاء الصناعيين.

والجدير بالذكر، أن المنح الدراسية المتاحة الآن، تغطي الرسوم الدراسية وتكاليف الإقامة الجامعية.

وأضاف الجوهري، أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة حكومية ذات طبيعة خاصة وشراكة يابانية، تعتمد المعايير اليابانية فى الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية، موضحًا أن دولة اليابان تقوم بالعمل على مشاركة أعضاء هيئة تدريس من الجامعات اليابانية في التدريس لطلاب الجامعة وتوفير خبراء فى الجوانب الإدارية والبحثية، واستقدام الأجهزة العلمية اللازمة لطلاب الجامعة.

وأشار الجوهري، إلى أن كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات تهدف إلى توفير خريجين مؤهلين دولياً، يمثلون قادة المستقبل في مجال إدارة الأعمال والإنسانيات من خلال مناهج علمية مبتكرة وطرق التدريس.

الأكثر قراءة

[x]