"سعفان" يسلم 25 عاملًا عقودًا للعمل بإحدى دول الخليج.. ويؤكد: تقديم فرص العمل مجانًا| صور

26-7-2017 | 15:27

جانب من اللقاء

 

محمد خيرالله

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأربعاء، 25 عاملًا عقود عملهم بشركة للتجارة العامة والمقاولات بإحدى دول الخليج، على مهنة مساح أراضٍ، ومساعد مساح أراضٍ، ومساح أراضي "ليفل" ، بمرتبات بما يعادل عملة الدولة تتراوح ما بين 9 آلاف و 15 ألف جنيه مصري، فضلا عن مزايا السكن والانتقال وتكاليف تذاكر السفر .


وأكد الوزير أهمية التواصل مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية باعتبارها الدرع الواقية لكل العمال المصريين بالخارج، مضيفًا أن هذا التواصل يفيد العامل في التعرف على حقوقه وواجباته ويسهم في خلق نوع من الروابط الإيجابية بين المصريين في الخارج، منوها أنه في حالة حدوث أى مشكلة للعامل عليه التوجه للسفارة المصرية لبحث إمكانية حلها بالطرق القانونية الصحيحة وذلك حرصا على حقوق العاملين المصريين بالخارج.

وخاطب "سعفان" الشباب مطالبا، بضرورة وضع هدفين نصب أعينهم الأول، الاحتفاظ بالوظيفية من خلال الأداء الجيد والإخلاص والالتزام بالعمل، والثاني أن يكون كل منهم رسولا للعمالة المصرية داخل الدولة التي سيعملون بها ، بحيث يترك كل منهم انطباعا أن العمالة المصرية عمالة جادة مميزة وحرفية، مما يفتح سوق للعمالة لهم بالخارج .

وشدد الوزير علي أن الوزارة تقدم هذه الخدمات وفرص العمل مجانا انطلاقا من دورها في توفير فرص عمل للشباب في الداخل والخارج.

وأكد الوزير أن السفارة المصرية في أى دولة في العالم هي المدافع الأول لأى مصري بالخارج، ومهمتها الأولى الاهتمام بالعامل المصري وحل مشكلاته، مطالبا العمال بالتواصل مع السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج ، وإقامة علاقات ودية معهم ، حتي يكونوا كيانا واحدا له احترامه وتقديره .

وأشار إلي أنه أصدر توجيهاته للمسئولين بالوزارة، لعقد لقاءات مع العمال المسافرين لتوعيتهم بالقواعد والقوانين التى تسري في البلد المسافرين له حتى لا يقعوا - من باب عدم المعرفة - بقوانين العمل والإقامة أو في أى مشكلات .

وتسلم العقود كل من : وأحمد رجب السيد ، وياسر سليمان حامد ، ومحمود عبد الله محمد ، وبلال محمد أحمد ، ومحمد سعد وهبه ، وعبد الفتاح شعبان عيد ، وأيمن محمد فتح الله ، وإبراهيم أحمد عبد المنعم ، وإسلام فرج محمد ، وعبد الحميد صبحي عبد الحميد ، ومحمد عبد الوهاب أحمد ، ومحمد عبد الرحمن عبد الفضيل ، ومحمد ناصر عبد الحميد ، ومحمد عبد العزيز السيد، وحسين عابدين محمد ، ومحمد جمال حسن ، ومحمد قطب محمد ، ومحمد السعيد السعيد ، وسويدي حسن شحاته ، وأحمد محمد السيد حجازي ، ومحمد فتحي توفيق ، , أسماعيل ثابت محمد ، وليد قطب محمد ، وعبدالله اسامه خليل ، وخالد زكي عبد الحميد .







.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية