جون ماكين يصل إلى مجلس الشيوخ الأمريكي وسط حفاوة من النواب

25-7-2017 | 22:42

جون ماكين

 

الألمانية

وصل السيناتور الأمريكى، جون ماكين ، إلى مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، وسط استقبال بحفاوة من جانب زملائه المشرعين، للتصويت على تمرير مشروع قانون جمهوري، بشأن الرعاية الصحية.


وانتقل ماكين جوًا إلى واشنطن، من ولاية أريزونا، للتصويت، بعدما كشف التشخيص الطبي إصابته بسرطان المخ، الأسبوع الماضي.

وأشاد ترامب بعودة ماكين، على الرغم من الأخير كان من أشد منتقدي ترامب داخل الحزب الجمهوري المحافظ. وكتب ترامب على تويتر "عظيم جدًا أن يعود جون ماكين من أجل التصويت، إنه شجاع وبطل أمريكي".

وأعلن ماكين، أمس، أنه سيعود الى العمل ب مجلس الشيوخ الأمريكي ، اليوم، بعد أقل من أسبوع من تشخيص إصابته بسرطان المخ.

وقال ماكين، أمس "أتطلع إلى العودة إلى مجلس الشيوخ غدًا، لمواصلة العمل على إصلاح الرعاية الصحية، ومشروع قانون الدفاع، وعقوبات روسيا". وتم الإعلان عن تشخيص إصابة ماكين، بسرطان المخ في الأسبوع الماضي، بينما كان عضو مجلس الشيوخ، البالغ من العمر 80 عامًا، يتعافى من عملية جراحية لإزالة تجلط دموي فوق عينه اليسرى.

كان السيناتور عن ولاية أريزونا، أسير حرب سابق، وانتخب للمرة الأولى كعضو في الكونجرس الأمريكي عام 1982، وكعضو في مجلس الشيوخ بعدها بأربعة أعوام، واحدًا من أكثر المنتقدين علانية للرئيس، دونالد ترامب، في الحزب الجمهوري.

 وترشح ماكين للرئاسة الأمريكية مرتين، في انتخابات عام 2000، وفي انتخابات عام 2008، عندما كان المرشح الجمهوري، الذي خسر أمام المرشح الديمقراطي في ذلك الوقت، الرئيس السابق، باراك أوباما.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]