نقيب أطباء المنوفية يعلن عن تدشين رابطة للمنشآت الطبية الخاصة

25-7-2017 | 15:00

تدشين رابطة المنشآت الطبية الخاصة

 

المنوفية - إسراء قنديل

نظمت نقابة الأطباء ب المنوفية ، اليوم الثلاثاء، ال مؤتمر الأول للمنشآت الطبية الخاصة بوسط الدلتا، بالتعاون مع نقابة الصيادلة ب المنوفية ، وإدارة العلاج الحر بوزارة ال صحة ومديرية الشئون الصحية ب المنوفية ، تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية

 وأعلن الدكتور حسين ندا، نقيب الأطباء ب المنوفية ، عن تكوين رابطة للمنشآت الطبية الخاصة، مؤكدًا على مساهمة الخدمة الصحية في القطاع الخاص بما يزيد 50 % من الخدمات الصحية على مستوى الدولة مما يستلزم الاهتمام بتطوير وتحسين الآداء بما يسمح تقديم خدمة طبية مميزة، وتوفير كافة المستلزمات الطبية من أدوية وغيرها، حرصًا على  صحة المواطنين.

و أشار الدكتور علي محروس،  إلي أن المنشأت الطبية غير الحكومية تمثل ما بين 60 - 70 % من المنشأت الطبية في مصر، مما يجعلها شريك أساسي للقطاع الحكومي للنهوض بالمنظومة الصحية والطبية في مصر.

وأوضح أن وزارة ال صحة تتخذ قرارات الإغلاق الإداري للمنشأت الطبية الخاصة من أجل الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات الصحية المتبعة، وتلافي السلبيات وإصلاح المخالفات لرفع كفائتها، ومن ثم إعادة فتحها مرة أخرى حفاظًا على سلامة متلقي الخدمة الطبية.

من جانبه أكد عمرو عزمي، سكرتير عام محافظة المنوفية ، أن الدولة تتجه إلى تحسين جودة الخدمات الطبية بـ 20 قرية من قرى المحافظة، بحلول نهاية 2018، من خلال رفع كفاءة الواحدات الصحية بهذه القري، وتوفير كافة التخصصات الطبية اللازمة.

وأشار إلى ضرورة توعية المواطنين بمفهوم ال صحة الإنجابية، لما لها من تأثير على مستوى دخل الأسرة، مؤكدًا على توجيهات الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية ، بإعادة فتح المنشأت الطبية الخاصة فور تلافيها السلبيات.

مادة إعلانية