ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القاهرة بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والشمالية

23-7-2017 | 14:09

محافظ القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أصدر عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة ، تعليماته لرئيس حي المرج ومدير هيئة الأبنية التعليمية ب القاهرة ، سرعة إصدار التراخيص اللازمة لهدم عدد من المباني بالمدارس وإعادة بنائها بعدد أكبر في الأدوار والفصول، في إطار خطة المحافظ ة بالتوسع الرأسي للتغلب على عدم توافر أراضي أملاك دولة بالمرج، وللمساهمة في تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول واستيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلاب.

كما أصدر تعليماته، بسرعة إصدار تراخيص الحفر اللازمة لشركة مياه الشرب ب القاهرة للانتهاء من إحلال وتجديد خط مياه قطر 284 مل بالمرج فوراً، على أن يتم تحصيل قيمة تالف الرصف من الشركة بمعرفة المحافظ ة فيما بعد.

وأكد المحافظ ، خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والشمالية، على رؤساء الأحياء ومديرية الطرق، بضرورة إعادة الشيء لأصله فور الانتهاء من إنجاز مشروعات المرافق ( غاز كهرباء – مياه – صرف صحى ....وخلافه ) مؤكددًا بأنه يجب العمل على تحسين الطرق سواء رئيسية أو فرعية تسهيلاً على المواطنين في انتقالاتهم.

واستمع المحافظ ، إلى طلبات نواب البرلمان، والتى تمثل مطالب المواطنين كل فى نطاق دائرته، والتي تمثلت أغلبها فى توفير أراضى لإقامة منشآت خدمية، لتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس ومراكز شباب ومكاتب بريد وشهر عقارى، مع توفير قطع أراضى صغيرة وتخصصيها كنقاط ارتكاز أمنى وسيارات إسعاف ومطافى.

كما كلف المحافظ ، بتشكيل لجنة من الأملاك والتخطيط العمرانى والأحياء، بالتنسيق مع نواب البرلمان كل فى نطاقه لتحديد صلاحية المواقع لإقامة المشروعات المطلوبة عليها وعرضها على المجلس التنفيذ للتخصيص.

[x]