طيران التحالف يشن 7 غارات جوية على معسكر للحوثيين جنوب غربي اليمن

22-7-2017 | 19:16

صورة أرشيفية

 

الألمانية

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، سبع غارات جوية على معسكر إستراتيجي، لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، وقوات الرئيس اليمن ي السابق، علي عبد الله صالح، في محافظة تعز 275/ كم جنوبي صنعاء.


وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، التابع للجيش اليمن ي الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، إن " طيران التحالف شن سبع غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات (مسلحو الحوثي وقوات صالح ) وسط ومحيط معسكر خالد ابن الوليد، غربي محافظة تعز، دون ذكر ما إذا كانت الغارات قد أسفرت عن خسائر من عدمه".

وأضاف المركز في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك " إن هذه الغارات الجوية تزامنت في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش مسنودةً بمقاتلات التحالف العربي هجومها على مواقع المليشيا الانقلابية في المعسكر.

وتابع البيان أن" قوات الجيش تمكنت من الوصول إلى مثلث بوابة المعسكر قرب منطقة النجيبه من الاتجاه الجنوبي الشرقي؛ بالتوازي مع تقدم آخر لوحدات الجيش في منطقة العصفورية ".

ويُعتبر معسكر خالد بن الوليد من أكبر وأهم المعسكرات التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم في محافظة تعز، الأكثر سكانا في اليمن ، في حين مازالت قوات هادي منذ أشهر تواصل حصار المعسكر والهجوم عليه حتى اليوم.

وتشهد عدة جبهات بمحافظة تعز، مواجهات عنيفة بين القوات الموالية لهادي المسنودة ب طيران التحالف ، من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية وقوات صالح، من جهة أخرى، مخلفة الآلاف من القتلى والجرحى من الطرفين، في حين سقط الآلاف من المدنيين بين قتلى وجرحى، معظمهم فقدوا أرواحهم بقصف عشوائي شنه الحوثيون وحلفاؤهم على أحياء سكنية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]