محافظ بني سويف يوقع بروتوكولًا مع هيئة المساحة لحصر أملاك الدولة

22-7-2017 | 17:58

توقيع البروتوكول

 

بني سويف - محمد سيد

وقًع المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمساحة للبدء في برنامج حصر جميع أراضي الدولة على مستوى مراكز المحافظة، وذلك في حضور الدكتور إبراهيم السعيد منسق مشروع حصر أملاك مصر بهيئة المساحة والمهندس أحمد ربيع مدير المساحة ب بني سويف ومديري الشؤون القانونية والأملاك بالمحافظة.

ويتضمن بروتوكول التعاون مع هيئة المساحة عددًا من الإجراءات والبنود في مجال توفير حصر دقيق لجميع أملاك الدولة في دائرة المحافظة كخطوة أساسية في تنفيذ خطة الدولة لاستغلال هذا المورد المهم أفضل استغلال في المجالات التنموية والحفاظ على حقوق الدولة والشعب من التعديات عليها، ومن منطلق الحفاظ على المال العام.

وتشمل هذه الإجراءات عددًا من البنود والأعمال أهمها قيام هيئة المساحة بإجراء حصر مكتبي من واقع المراجع المساحية لجميع بيانات أملاك الدولة داخل دائرة المحافظة وتوصيفها جغرافياً، بالإضافة إلى توقيع قطع الأملاك "غير المعلومة" الناتجة عن عملية الحصر والمقارنة على خرائط مساحية بمقياس رسم مناسب ، وتسجيل وميكنة جميع البيانات الناتجة عن مراحل هذا الحصر.

وبمقتضى هذا البروتوكول ستقوم الهيئة بتقديم الدعم الفنى للعاملين بالمحافظة على مدى عام كامل وإمكان إجراء برامج تدريبية للعاملين على حزمة برامج ونظم المعلومات الجغرافية بهدف تيسير متابعتهم ورفع كفائتهم للتعامل مع هذا الملف الهام.

وشدد المحافظ على سرعة البدء في تنفيذ بنود البروتوكول وإعداد برنامج زمني لتنفيذ هذه المهام، مع ضرورة التنسيق التام بين أطراف البروتوكول والجهات المعنية والمعاونة لتحديد المهام والاختصاصات لتسهيل تنفيذ البروتوكول والاستفادة من هذا التعاون بشكل أفضل.

كما أكد المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة "طبقًا للبروتوكول" تختص بمتابعة الأعمال وتذليل أي عقبات يمكن أن تواجه تنفيذ الخطة الموضوعة ولتنفيذها وفقًا للبرنامج الزمني المتفق عليه.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]