الأحزاب في "مؤتمر الشباب" تطرح حلولا لمشاكل القمامة والانفجار السكاني والعمل التطوعي

21-7-2017 | 21:53

مؤتمر الشباب - ارشيفية

 

أميرة العادلي

ينطلق خلال يومين المؤتمر الشهري الرابع للشباب بمدينة الإسكندرية، ويشارك في المؤتمر مجموعة من شباب  وكوادر الأحزاب السياسية لطرح رؤيتهم في بعض الأزمات، والتحاور مع الرئيس.


قال محمد عزمي أمين شباب حزب الحركة الوطنية ال مصر ية أنه سيعرض رؤية شباب الحزب بشأن عدة قضايا منها مواجهة ارتفاع الأسعار، ومشكلة الانفجار السكاني وبعض الموضوعات الأخري التي تهم الشباب.

كما قال د. عمرو عزت القيادي بحزب التجمع أن المكتب التنفيذي للحزب سيجتمع اليوم السبت للاتفاق علي القضايا التي سيطرحها الحزب في المؤتمر، مؤكدا أن القضايا الاجتماعية والأزمة الاقتصادية من أهم القضايا التي يتبناها الحزب.

وأوضح محمد إسماعيل القيادي بحزب الإصلاح والنهضة أن الحزب يشارك بمشروعين أساسين، الأول عن حل مشكلة القمامة وانتشارها في كافة شوارع محافظات مصر ، مؤكدا أن القمامة أصبحت تؤثر على صحة المواطن ال مصر ي وخاصة الأطفال التي تتراكم القمامة أمام منازلهم مما تسبب لهم ولأطفالهم أمراضًا لا حصر لها.

مضيفا أن المواطن ال مصر ي يدفع شهريا 8 جنيهات تضاف على فواتير الكهرباء إلا أنه لا يحصل على خدمة مقابل تلك الجنيهات التي يدفعها.

ويمكن تحويل تلك الأزمة إلى ثروة وذلك من خلال تفعيل نظام الجمع المنزلى ومنع المخلفات والقمامة من النزول للشوارع ثم عملية فرز لفصل المخلفات الصلبة عن العضوية ثم المرحلة الأخيرة والأهم وهى عملية إعادة التدوير بإنشاء مصانع للتدوير بالمحافظات لأن المصانع المتواجدة غير كافية للتحول القمامة من مشكلة إلى ثروة، مضيفا أنه تم تجهيز الدراسة كاملة بالأرقام سيتم تقديمها فى المؤتمر.

وأشار أن المشروع الثانى عن القضاء على الإرهاب ويحمل اسم الأمن المجتمعى ويهدف إلي القضاء على الإرهاب من خلال الأمن المجتمعى وله عدة محاور وتعتبر الطريقة طويلة النفس، لكنها فعالة لتجفيف منابع الإرهاب حيث تقضى على المرض وليس العرض، موضحا أنه تم إعداد المقترحات بأمانه السياسات بالحزب .

وقال جهاد سيف المتحدث الإعلامي لحزب المؤتمر أن الحزب سيعرض بعض المشروعات التي تخص العمل التطوعى والتي شارك فيها شباب الأحزاب كأحد توصيات مؤتمر شرم الشيخ.

[x]