مجدي يعقوب يطالب بآليات للاعتماد على الشباب.. ومحمد صبحي: يجب بناء البشر قبل الحجر

19-7-2017 | 15:23

مجدي يعقوب

 

محمود سعد

قال الدكتور مجدي يعقوب عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجية، إن العلم يمثل أهمية كبيرة في تطوير ونهوض الأمم، مضيفا أن مصر في حاجة للعلم والابتكار للنهوض والتقدم مواكبة عمليات التطوير بالعالم.


وأضاف يعقوب خلال كلمته بحفل توقيع بروتوكول التعاون بين مدينة زويل ومؤسسة مصر الخير، أن الوقت الحالي لابد أن تكون هناك آليات للتفكير والاعتماد على الشباب، مشيرا إلى أن الشباب هم قاطرة التقدم بأي دولة.

ومن جانبه، قال محمد صبحي سفير مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن المدينة تعطى الأمل لنشر العلم الحديث فى مصر خاصة للشباب، موضحا أن مواجهة العشوائيات صعبة ومهمة في الفترة المقبلة.

وأوضح صبحي، أن الشعار الذي لابد من العمل عليه هو بناء البشر قبل بناء الحجر، مضيفا أن إخراج المواطن المختلف هذا هو شعار مدينة زويل .

وشدد صبحي، خلال كلمته، على ضرورة مواجهة العشوائيات واعتبارها قضية مصر كلها والعمل على حلها والتبرع من كل الجهات للقضاء على العشوائيات بطرق علمية حديثة.

وطالبت الإعلامية لميس الحديدى، المصريين التبرع لاستكمال حلم بناء مدينة زويل ، لتحقيق حلم الراحل الدكتور أحمد زويل بالمدينة.. كما أبدت انبهارها بما شاهدته في المدينة وأفكار الطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذى ل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والشيخ على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور مجدى يعقوب والفنان محمد صبحى والإعلامية لميس الحديدى وعدد كبير من الشخصيات العامه والمهتمين بالبحث العلمى فى مصر.