خلال حضوره حفل تدشين المكتبة المتنقلة بحديقة الحيوان.. النمنم: نهدف لوصول الثقافة إلى كل المواطنين |صور

16-7-2017 | 15:10

النمنم يشهد حفل تدشين المكتبة المتنقلة بحديقة الحيوان

 

منة الله الأبيض

شهد حلمي النمنم، وزير الثقافة، اليوم الأحد، حفل تدشين المكتبة المتنقلة بحديقة الحيوان بالجيزة، التي تنظمها الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور أحمد الشوكي، رئيس الهيئة.

وقال وزير الثقافة، إن "الوزارة اليوم، بالتعاون مع وزارة الزراعة تستعيد المكتبات المتنقلة التي توقفت منذ فترة، والتي تهدف في المقام الأول إلى وصول الثقافة إلى كل مواطن".

وأضاف النمنم، أن زوار الحديقة "يمكنهم الاستمتاع بالورش الفنية لتعليم الرسم وتشكيل الصلصال، إلى جانب فقرات اكتشاف المواهب ومسرح العرائس".

وأشار وزير الثقافة إلى رغبته في أن يكون هناك مقر دائم للثقافة في الحديقة التي يزورها كل يوم قرابة الـ22 ألف مواطن، لافتًا إلى وجود خطة بالوزارة لانتشار المكتبات بالحدائق وأماكن تجمع الأطفال والشباب؛ "للعمل على نشر الوعي الثقافي في كل مكان، والوصول بالكتاب إلى كل مواطن".

من جانبها قالت الدكتورة منى محرز: "اليوم عيد بالنسبة لنا؛ لأن الثقافة هي غذاء العقول والروح، واليوم بوجود المكتبة نتيح إلى ما يقرب من 20 ألف مواطن يزورون حديقة الحيوان يوميًا".

وقال الدكتور أحمد الشوكي: اليوم نعيد افتتاح وتأهيل المكتبات المتنقلة التي تمتلكها وزارة الثقافة منذ عام 1984، والتي مرت بعدة مراحل مختلفة، وحازت على إشادة الجميع، ولكنها توقفت منذ فترة، واليوم نعيدها لنصل إلى الجمهور في كل مكان.

وأشار أن المكتبة تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب الإعارة الداخلية للكتاب، حيث يمكن لزوار الحديقة استعارة الكتاب داخل الحديقة وإعادتها مرة أخرى للمكتبة في نهاية اليوم.

شمل الافتتاح تفقد ركن الرسم والتلوين، وركن تنمية المهارات الفنية ومسرح العرائس.

جانب من الافتتاح


المكتبة المتنقلة


المكتبة المتنقلة

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]