وصول 1600 سائح ألماني على متن 9 رحلات إلي مطار الغردقة الدولي

15-7-2017 | 14:06

مطار الغردقة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

استقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم السبت، ما يقرب من 1600 سائح ألماني على متن 9 رحلات قادمة من مختلف المطارات الألمانية، وذلك بعد يوم واحد من حادث طعن السائحات بشاطئ أحد فنادق الغردقة .

وأكد مصدر بالمطار، انتظام جميع الرحلات الجوية من جميع الدول الأوروبية خاصة ألمانيا، مشيرًا إلى أنه لم يتم إلغاء أي من الرحلات المعلن عنها من قبل.

وأضاف أن الرحلات التي تصل وتغادر من مطار الغردقة الدولى إلى المطارات الألمانية منتظمة تمامًا، مشيرًا إلى أن عدد الرحلات الألمانية بلغ اليوم 18 رحلة ما بين وصول وسفر.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة تنشيط السياحة ب البحر الأحمر ، انتظام حركة السياحة الوافدة إلى الغردقة وباقى مدن المحافظة السياحية، وعدم وجود أي تأثير سلبي جراء الحادث الذي وقع أمس.

وأشار مصدر بالهيئة إلى أن نسبة الإشغالات الفندقية في الوقت الحالي بالفنادق السياحية تبلغ حوالي 65%، يأتي في مقدمتها السياحة الألمانية، تليها السياحة الوافدة من أوكرانيا، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر استقبلت 80 ألف سائح ألماني، معظمهم في الغردقة .

من جانبه، أوضح عصام على أحد مؤسسي نقابة السياحيين ب البحر الأحمر ، أن الحركة السياحية بجميع الفنادق والشوارع تسير بشكل طبيعي، وأن السائحين يمارسون حياتهم الطبيعية حسب البرامج الترفيهية التي وضعت لهم، مؤكدًا أن حادث الأمس هو حادث فردى، يتكرر في معظم دول العالم في الوقت الحالي، وأن السائحين باتوا يدركون ذلك تمامًا.

وأضاف أن جميع رحلات السفاري والغوص والرحلات البحرية، ورحلات التفويج السياحي انتظمت اليوم بشكل طبيعي ولم يتم إلغاء أي من تلك الرحلات.

 

الأكثر قراءة

[x]