"كوكب العلم" تكرم "العبادي" صاحب فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية

15-7-2017 | 11:36

مجلة "كوكب العلم"

 

أ ش أ

صدر العدد الجديد من مجلة " كوكب العلم " التي تصدرها مكتبة الإسكندرية باللغتين العربية والإنجليزية، وتهدف إلى نشر العلوم في المجتمع المصري بطريقة شيقة وتحسين المفاهيم العامة عنها. كما تعمل على رفع وعي العلماء المحليين بدور وسائل الإعلام في توصيل العلوم، وتكوين جيل جديد من الشباب المهتمين بالعلوم والساعين إلى المعرفة، ليتابعوا دراساتهم ووظائفهم في مجالات البحث العلمي وتوصيل العلوم.


وصرح الدكتور مصطفى الفقي ، مدير مكتبة الإسكندرية ، بأن هذا العدد من ال مجلة له طبيعة خاصة، ويتميز بتكريمه اثنين من أعمدة المعرفة المصرية رحلا عن عالمنا هذا العام، وهما الدكتور مصطفى العبادي ، صاحب فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية ، والدكتورة منى بكر التي مهدت الطريق لأجيال قادمة من العلماء المصريين ليخطوا نحو مستقبل يحفل بالاكتشاف والاختراع العلمي.

وأضاف أن الموضوع الذي تتناوله ال مجلة في هذا العدد هو علوم الحياة، حيث تبحر داخل عالم جسم الإنسان، من خلال عدد من القصص الشيقة والمعلومات التي تنقل القارئ بين رحلات معرفية شملت اكتشافات واختراعات وتقنيات مدهشة.

الجدير بالذكر أن مجلة " كوكب العلم " المطبوعة هي مجلة ربع سنوية، بدأ إصدارها منذ عام 2009، وتعمل على نشر العلوم بين الجمهور من سن 12 عامًا، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المقالات التي تتناول العلوم وأهميتها في حياتنا اليومية.

ويعالج كل عدد موضوعًا تتم تغطيته أيضا في ال مجلة الإلكترونية، من خلال سلسلة مقالات تنشر بصورة أسبوعية.

وقد أسهم في ال مجلة عدد من الكتاب المتميزين، من بينهم المهندس هاني النقراشي، خبير الطاقة العالمي، والدكتورة بشرى سالم، رئيسة مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو، ونينا فيديروف، أستاذة العلوم الحيوية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور فاروق الباز ، أستاذ البحوث مدير مركز الاستشعار عن بُعد بجامعة بوسطن، الذي قال عن ال مجلة "يسعدني أن أرى ذلك التنوع الكبير في مقالات تلك ال مجلة الجميلة؛ فكنوز المعرفة التي تنقلها دليل على الدور الرئيسي ل مكتبة الإسكندرية في نشر المعرفة في أفضل صورة ممكنة.. شكرا على ذلك العمل المتقن، وأفخر بكم جميعا".

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]