لجنة العمل باتحاد الصناعات تؤيد زيادة نسبة العمالة الأجنبية إلي 20% في قانون الاستثمار الجديد

13-7-2017 | 09:20

صورة أرشيفية

 

عبد الفتاح حجاب

أبدي نديم إلياس، رئيس لجنة العمل باتحاد الصناعات، وكيل غرفة الطباعة، موافقته، علي المادة التي تتيح زيادة نسبة العمالة الأجنبية من 10 إلى 20%.


رفض" إلياس" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" : " تحفظ اتحاد المستثمرين علي هذه المادة، مرجعًا السبب في استعانة رجال الصناعة في مصر، بالعمالة الأجنبية، هوعدم وجود عمالة مصرية مؤهلة، علاوة علي نقص إنتاجية العامل المصري مقارنة بالعامل الأجنبي.

وتابع : من الطبيعي والأفضل لنا كرجال صناعة الاستعانة بالعمالة المصرية، خاصة وأن العمالة الأجنبية تمثل عبئًا علينا في مصاريف استقدامهم، ومرتباتهم الشهرية، والتي تزيد عن مرتب العامل المصري، ولكن العمالة المؤهلة في مصر للأسف غير موجودة" ــ علي حد قوله ــ

كان اتحاد المستثمرين قد أبدي اعتراضه علي المادة الواردة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد والتي تتيح زيادة نسبة العمالة الأجنبية من 10 إلي 20%، مؤكدين أن تطببقها يفتح بابًا للرشوة، وأن العمالة المصرية بها كفاءات عديدة وخبرات هائلة ولابد من منحهم الفرصة لتحسينها بالتدريب المستمر.

وطالبوا بوضع قيود باللائحة التنفيذية للقانون لهذه المادة، منها موافقة اتحاد المستثمرين واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية ، ولا يقتصر الأمر على موافقة الحكومة فقط.

مادة إعلانية

[x]